إعلان

حدث ليلًا| السيسي يكشف ممر "القاهرة كيب تاون".. وغرامة منتظرة على فيسبوك

06:30 ص الجمعة 26 أبريل 2019

حدث ليلا

القاهرة- مصراوي:

شهدت ليلة أمس وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، العديد من الأحداث على الصعيدين المحلي والدولي.

انطلق المنتدى الدولي الثاني "للحزام والطريق"، المقام في العاصمة الصينية (بكين) اليوم الجمعة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد الرئيس السيسي أن زيارته السادسة للصين، خلال خمس سنوات، تعد خير دليل على عمق العلاقات بين مصر والصين اللذين يمثلان أقدم حضارتين في التاريخ الإنساني.

ويرصد مصراوي، أهم أحداث الساعات الماضية في التقرير التالي:

طريق "القاهرة كيب تاون".. ننشر نص كلمة السيسي بمنتدى "الحزام والطريق"

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلمة بافتتاح أعمال المنتدى الدولي الثاني "للحزام والطريق" المقام في العاصمة الصينية "بكين"، اليوم الجمعة.

للتفاصيل اضغط هنا

السيسي: زيارتي السادسة للصين خير دليل على عمق العلاقات بين أقدم حضارتين

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن زيارته السادسة للصين، خلال خمس سنوات، تعد خير دليل على عمق العلاقات بين مصر والصين اللذين يمثلان أقدم حضارتين في التاريخ الإنساني.

للتفاصيل اضغط هنا

فيسبوك تنتظر غرامة مالية كبيرة بسبب انتهاك خصوصية المستخدمين

تتوقع فيسبوك أن يتم فرض غرامة مالية عليها من قبل لجنة التجارة الفدرالية الأمريكية بسبب انتهاكات تتعلق بالخصوصية، بعد الكشف عن فضيحة البيانات الشخصية لعشرات ملايين المستخدمين.

للتفاصيل اضغط هنا

توابع حريق مستشفى مطوبس بكفر الشيخ.. نقل 12 طفلا و7 حالات عناية مركزة

نقلت سيارات الإسعاف، من ساحات مستشفى مطوبس المركزي في كفر الشيخ، اليوم الجمعة، عددًا من الحالات المرضية التي تتلقى الخدمة الطبية بالمستشفى، بينهم أطفال، إلى مستشفيات أخرى.

للتفاصيل اضغط هنا

بسبب ماس كهربائي.. حريق في مستشفى مطوبس بكفر الشيخ

شب حريق في مستشفى مطوبس بكفر الشيخ، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، دون وجود إصابات، ما أدى إلى حدوث حالة من الهرج والمرج بين المرضى ومرافقيهم والأهالي القاطنين بمحيط المستشفى.

للتفاصيل اضغط هنا

سنواصل العمل في صمت.. رئيس "مستقبل وطن" يوجه رسالة لأعضاء الحزب

وجه النائب أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، رسالة إلى أعضاء وقيادات الحزب قائلا: "إلى أسرتي في مستقبل وطن واصلوا العمل واستمروا واضعين نصب اعينكم رضا الله وحاجة الشعب الذي صنعكم إياكم أن تبحثوا عن رضا سياسي أو رضا من ناقد".

للتفاصيل اضغط هنا

بتكلفة 600 مليون جنيه.. تنفيذ مشروعات خدمية في أسوان

وقع اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، اتفاقية تعاون لتنفيذ ومباشرة حزمة من المشروعات التنموية في العديد من القطاعات باعتمادات مالية تصل إلى 609 ملايين جنيه.

للتفاصيل اضغط هنا

بكري: جهود الرئيس السيسي منعت تجميد عضوية السودان بالاتحاد الإفريقي

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي بذل قصارى الجهود لمنع تجميد عضوية السودان من مجلس الإتحاد الإفريقي، مانحا الفرصة للمجلس العسكري السوداني للإعداد للعملية الديمقراطية.

للتفاصيل اضغط هنا

مدير إدارة التجنيد والتعبئة: مهمتنا انتقاء أفضل العناصر للانضمام للقوات المسلحة

قال اللواء أشرف عطية عبد الباري، مدير إدارة التجنيد والتعبئة للقوات المسلحة، إن مهمة الإدارة هي انتقاء أفضل العناصر من المتطوعين والمجندين للانضمام للقوات المسلحة.

للتفاصيل اضغط هنا

الرئيس الصيني: سنخفض الضرائب الجمركية لإزالة جميع الحواجز

قال الرئيس الصيني شي جين بينج - في كلمة خلال أعمال المنتدى الدولي الثاني (للحزام والطريق) المقام في العاصمة الصينية (بكين) اليوم الجمعة - إن بلاده تحرص على تعزيز التعاون مع كل دول العالم.

للتفاصيل اضغط هنا

قائد قوات الدعم السريع في السودان: محاولة البشير تهريب أمواله أدت إلى حبسه

كشف نائب رئيس المجلس العسكري، قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان حميدتي، عن تعهدات قدمها المجلس العسكري للرئيس السوداني المعزول عمر البشير، عقب إجباره على التنحي.

للتفاصيل اضغط هنا

ترحيل 6 صحفيين إلى السجن في تركيا بتهم تتعلق بالإرهاب

قامت السلطات التركية بترحيل ستة صحفيين يعملون بإحدى الجرائد المعارضة إلى السجن بعدما قضت محكمة استئناف تركية بتأكيد اتهامهم بالإرهاب في وقت سابق.

للتفاصيل اضغط هنا

تحالف دعم الشرعية باليمن يرد على ادعاءات بشأن تجنيد الأطفال

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد تركي المالكي، صباح اليوم الجمعة، بأن قيادة القوات المشتركة تأخذ كل ما يرد من ادعاءات حول مشاركة مقاتلين دون السن القانوني ضمن أي من أعضاء التحالف على محمل الجد.

للتفاصيل اضغط هنا

سريلانكا تفرض حظرا على الطائرات المسيرة بالبلاد

فرضت سلطات سريلانكا، الخميس، حظرا على الطائرات المسيرة في البلاد، بعد 4 أيام من سلسلة تفجيرات دموية أودت بأرواح أكثر من 350 شخصا.

للتفاصيل اضغط هنا

ماكرون يعترف بوجود خلافات بين ألمانيا وفرنسا في عدد من القضايا

اعترف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بوجود خلافات في الرأي بين ألمانيا وفرنسا في عدد من الموضوعات.

للتفاصيل اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: