تبدأ بـ20 ألف جنيه.. ننشر أسعار عُمرة شهر رمضان

01:42 م الأربعاء 24 أبريل 2019
تبدأ بـ20 ألف جنيه.. ننشر أسعار عُمرة شهر رمضان

معتمرين - صورة ارشيفية

كتب ـ يوسف عفيفي:

مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، تسعى شركات السياحة العاملة في الحج والعمرة، إلى تقديم أفضل الأسعار لرحلات العمرة في الشهر الكريم "شاملة تذاكر الطيران" والإقامة في فنادق 5 نجوم أو 4 نجوم أو 3 نجوم، بالإضافة إلى الانتقال الداخلي في الأراضي المقدسة بين مكة والمدينة.

ويرصد "مصراوي" الأسعار الجديدة التي طرحتها بعض الشركات لرحلات شهر رمضان؛ بهدف جذب أكبر عدد ممكن من المواطنين الراغبين في أداء العمرة وعرض أرخص الأسعار ومنها:

طرحت إحدى الشركات السياحية في إعلانها قائلة: عمرة شهر رمضان كامل ختام مكة بسعر 20 ألف جنيه "بري وبواخر" ويشمل البرنامج "الفطار والسحور والطيران السعودي" والانتقالات الداخلية في مكة والمدينة بجانب الإقامة في فنادق متميزة بالأراضي المقدسة.

وقدمت شركة سياحية أخرى عروضها للراغبين في عمرة رمضان قائلة:، برنامج رحلة عمرة رمضان كامل "بـواخـر" بسعر ٢٢ ألف جنيه.

وذكرت شركة ثالثة في إعلانها قائلة: لدينا عروض عمرة رمضان شهر كامل بأسعار مميزه فقط بسعر 26 ألف جنيه ذات مستوى 4 نجوم مميز في فنادق مكة والمدنية على خط السير "القاهرة ـ جدة ـ القاهرة"، بادر بالحجز وتمتع بجميع الخدمات المميزه الحصرية نظا لأن العدد محدود.

ومن المقرر، عودة معتمري شهر شعبان يوم 9 رمضان المقبل، بعد موافقة اللجنة العليا للحج والعمرة على تعديل آخر موعد لعودة المعتمرين من 7 إلى 9 رمضان.

وناقشت اللجنة العليا للحج والعمرة، مؤخرا، الإجراءات اللازمة لضمان عدم تأجيل الشركات السياحية تنفيذ التأشيرات الخاصة بالمواطنين والمخصصة لفترة العمرة الأولى وتنفيذها خلال شهر رمضان، كما تم الاتفاق على اتخاذ بعض التدابير الاحترازية منها قيام قطاع الشركات السياحية بمراجعة ما قامت الشركات بتنفيذه من تأشيرات عمرة خلال الفترة الماضية، ودراسة معدل التنفيذ لكل شركة خلال هذه الفترة، لضمان عدم ترحيل الأعداد إلى شهر رمضان ـ"ترحيل الكوتة"ـ بجانب الاتفاق على ضرورة مراجعة الشركات المنفذة لأعداد ضئيلة من الحصة المخصصة لها خلال الفترة الماضية لتوضيح أسباب ذلك.

جدير بالذكر، أن رحلات موسم العمرة انطلقت منتصف نوفمبر 2018 الماضي، بمعدل 15 رحلة على مدار الموسم، بدأت برحلات المولد النبوي الشريف، وتنتهى برحلات شهر رمضان المقبل، على عدد تأشيرات 500 ألف تأشيرة موزعة على مدار الموسم، منهم 100 ألف تأشيرة خلال شهر شهر رمضان فقط.

إعلان

إعلان

إعلان