إعلان

أمين سر "خارجية النواب" يلتقي عضو مجلس الشيوخ الأمريكي ووفد مرافق

04:08 م الثلاثاء 23 أبريل 2019

النائب طارق الخولي

كتب-أحمد علي:

التقى النائب طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، بكريستوفر بار، عضو الطاقم المتخصص بلجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي ووفد مرافقه له.

وأكد الخولي، خلال الاجتماع، بالعلاقات المتميزة بين مصر والولايات المتحدة، وأهمية الاستمرار في تعزيز البعد البرلماني في هذه العلاقات، وتكثيف الحوارات والتواصل الفعال بينهما، خاصة في ضوء محاولات ومواقف البعض من مصر.

وبحسب بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أشار إلى ما تضطلع به مصر وقياداتها السياسية من جهود ناجحة لمكافحة الإرهاب، وما حققته من إنجازات في هذا الشأن لتحقيق الاستقرار والأمن في مصر ومنطقتها، وما تقوم به في ذات الوقت لتحقيق التنمية والإصلاح الاقتصادي، والبناء الحزبي والديموقراطي، مشددًا على اهتمام مصر بتحقيق الحقوق الاجتماعية والاقتصادية بجانب الحقوق السياسية للمواطنين المصريين، في ظل وجود الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يعيد بناء الدولة في مختلف المجالات.

واستعرض الخولي جهود مجلس النواب في إقرار عدد من التشريعات الخاصة بتكريس الحقوق الاقتصادية والاجتماعية وما يضطلع به من أعمال.

من جانبه، أكد كريستوفر بار، الدعم الأمريكي للجهود المصرية لمكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار، مشيرًا إلى تميز العلاقات المصرية الأمريكية، وضرورة استمرار التواصل والحوار بين ممثلي البلدين خاصة بين برلماني البلدين؛ لما له من مردود إيجابي في العلاقات البرلمانية والحزبية.

فيديو قد يعجبك: