إعلان

تفاصيل العلاوات الجديدة وسفر أول فوج حجاج.. أبرز عناوين الصحف

07:36 ص الثلاثاء 02 أبريل 2019

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

تصدرت قضايا الشأن المحلي عناوين صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، خاصة الإجراءات التي تبحثها الحكومة تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، بمنح علاوات للعاملين في الدولة، وبحث تنفيذ برنامج الإصلاح الشامل في الموازنة الجديدة.

وذكرت صحيفة الأخبار، تحت عنوان "الوزراء يبحث تنفيذ قرارات الرئيس بزيادة الأجور والمعاشات"، أن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، خصص اجتماعًا عقد أمس الاثنين لبحث إجراءات تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بمنح علاوات للعاملين في الدولة.

وأوضحت أن مدبولي قرر إدراج مشروع القانون الخاص بالعلاوات على جدول أعمال اجتماع المجلس المقرر عقده هذا الأسبوع، حتى يتسنى إقراره وإحالته إلى مجلس النواب تمهيدًا لبدء تطبيقها اعتبارا من أول يوليو المقبل، مضيفة أن الاجتماع حضره محمد معيط وزير المالية، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن وأحمد كجوك وإيهاب أبو عيش نائب وزير المالية.

ونقلت "الأخبار" عن المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء قوله إنه تم خلال الاجتماع استعراض خطوات تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي، بشأن منح علاوة استثنائية للعاملين بالدولة بمبلغ مقطوع قدره 150 جنيهًا، ومنح علاوة دورية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بحد أدنى 75 جنيهًا، ومنح علاوة دورية بنسبة 10% من الأجر الأساسي بحد أدنى 75 جنيهًا، لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

وحول أهم المؤشرات المالية التي تستهدفها الحكومة، أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أن الموازنة الجديدة تستهدف تحقيق معدل نمو اقتصادي 6٪ وخفض معدل البطالة إلى 9٪ مع خفض معدل العجز الكلي بالموازنة ليصل إلى 7.2٪ من الناتج المحلي الإجمالي مقابل 8.4٪ طبقًا لتقديرات العام المالي السابق وكذلك تحقيق فائض أولي بالموازنة بنحو 2٪ إلى جانب خفض نسبة الدين العام بالمقارنة مع الناتج المحلي إلى 89٪.

وتحت عنوان "11.3 مليار جنيه أرباح قطاع الأعمال" ومضاعفة المعدلات خلال عامين"، أشارت "الأخبار" إلى أن هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أكد أن صافي أرباح الشركات التابعة خلال العام الماضي بلغ 11.3 مليار جنيه مقارنة بـ7 مليارات جنيه في 2017، وأوضح أن إجمالي أرباح الشركات الرابحة بلغ 18.5 مليار جنيه، بينما إجمالي الخسائر 7.2 مليار جنيه، وأكد أن الوزارة تستهدف مضاعفة معدلات الأرباح خلال عامين أو ثلاثة.

وفي الشأن الدولي، وتحت عنوان "الأتراك يصفعون أردوغان في الانتخابات المحلية"، قالت "الجمهورية" إن حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا تلقى صفعة من العيار الثقيل أول أمس في أكبر 4 مدن، بعد خسارته في الانتخابات المحلية.

وفي سياق آخر ، ذكرت صحيفة "الأهرام"، تحت عنوان "سفر أول فوج للحجاج 23 يوليو.. وبدء سداد الرسوم بالبنوك الحكومية والبريد"، أن غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أعلنت سفر أول أفواج حج الجمعيات الأهلية اعتبارا من يوم 23 يوليو المقبل، وأن الحجاج الفائزين بتأشيرات حج الجمعيات الأهلية هذا العام سيدفعون رسوم رحلة الحج اعتبارًا من اليوم ولمدة أسبوع.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: