• رئيس الوزراء ووزيرا السياحة والآثار يتفقدون أعمال تطوير طريق الكباش

    10:44 م الخميس 18 أبريل 2019
    رئيس الوزراء ووزيرا السياحة والآثار يتفقدون أعمال تطوير طريق الكباش

    طريق الكباش

    كتب- محمد عاطف:

    شهد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزيرا السياحة الدكتورة رانيا المشاط والآثار الدكتور خالد العناني أعمال تطوير طريق الكباش في محافظة الأقصر.

    وأكدت وزيرة السياحة أن الاكتشافات الأثرية تفتح شهية العالم لمنتج السياحة الثقافية، خاصة مع افتتاح المتحف المصرى الكبير عام 2020، مشيرة إلى أن الوزارة تقوم بالترويج لهذا المتحف في كافة مشاركتها بالمحافل والمعارض الدولية ويتضمن الترويج للمتحف كأحد المحاور الرئيسية للحملة الترويجية لمصر.

    وأضافت الوزيرة أن كلا من تقابله داخل أو خارج مصر لديه شغف وهوس كبير بترقب افتتاح المتحف المصرية الكبير الذي يعتبر هدية مصر للعالم أجمع التى تجمع بين العظمة والاصالة مع الحداثة.

    من جانبه قال وزير الآثار إن عملية تطوير طريق الكباش لم تنته بعد ومازالت الأعمال جارية وتم الاتفاق على كافة التطويرات المطلوبة، متوقعا أن يتم افتتاحه نهاية 2019.

    وأوضح أنه تم الانتهاء من منظومة الإضاءة في معبد الأقصر وحتشبسوت ومازالت تجرى إضاءة وتأمين المواقع الأثرية للسماح بزيارتها مساء، مشيرا إلى أن هذا سيغير منظور الخريطة السياحية في الأقصر، لافتا إلى أن الطريق مزود بكاميرت مراقبة ونظام محكم تام لتأمين الوفود السياحية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان