• الأوقاف تحذر من استخدام المساجد في توجيه الناخبين

    01:31 م الخميس 18 أبريل 2019
      الأوقاف تحذر من استخدام المساجد في توجيه الناخبين

    وزارة الأوقاف

    كتب - محمود مصطفى:

    حذرت وزارة الأوقاف الأئمة من محاولات إقحام المساجد في العملية السياسية قبل ساعات من انطلاق عملية الاستفتاء على الدستور.

    ​ وشددت وزارة الأوقاف، في بيان، الخميس، على مديري المديريات والمفتشين ومديري الإدارات إحكام السيطرة على المساجد وتكثيف المرور خلال خطبة الجمعة، وعدم السماح لأي من السياسيين باستغلال المسجد في توجيه الناخبين فيما يخص عملية الاستفتاء، وكذلك أئمة وخطباء المساجد بعدم التطرق إلى العملية السياسية بأي شكل من الأشكال خلال الخطبة، والدعوة فقط للمشاركة في هذا الاستحقاق الوطني دون توجيه المصلين إلى شيء بعينه.

    فيما قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن العمل الوطني يختلف تماما عن السياسي، وبالتالي فالمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية أمر وطني يجب على الجميع النزول والمشاركة الإيجابية.

    وأضاف جمعة: "لا يمكن أن نتدخل في رأي المواطن ولا يمكن التأثير عليه أو توجيه الناخبين إلى ما يجب فعله"، مؤكدا أن المساجد كيانات تعبدية محضة ليس لها علاقة بالاستفتاء أو أي عملية انتخابية، والدعوة إلى الإيجابية والمشاركة أمر طبيعي لكن بعيدا عن التوجيه لاتجاه معين.

    وأوضح: "الدساتير التي تكتب في المراحل الانتقالية تحتاج إلى تعديلات لأنها تتأثر بطبيعة المرحلة والظروف المحيطة"، مؤكدا أن الدساتير ليست قرآنا وبالتالي فالتعديل في الدستور أمر طبيعي لما فيه مصلحة الدولة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان