إعلان

بالصور.. وزير التعليم العالي يبحث التعاون العلمي مع الجامعات الأسترالية

03:18 م الإثنين 15 أبريل 2019

كتبت- داليا شبل:

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حرص الوزارة على دعم علاقات التعاون مع الجامعات الأسترالية في مختلف التخصصات العلمية، وتبادل الزيارات بين الجانبين بما يساهم في تفعيل مبادرات تعليمية وبحثية مشتركة.

جاء ذلك خلال لقائه، مساء أمس الأحد، بوفد أسترالي برئاسة الدكتور رولاند غبور، رئيس الغرفة التجارية الأسترالية العربية؛ لبحث سبل دعم التعاون في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي،

وحسب بيان وزارة التعليم العالي، بحث الجانبان إمكانية إنشاء أفرع للجامعات الأسترالية في مصر، وفتح آفاق التعاون العلمي والبحثي بين الجامعات المصرية والأسترالية، وتوفير منح دراسية للطلاب المصريين للدراسة بالجامعات الأسترالية في المجالات ذات الأولوية لخطة التنمية المستدامة للدولة، وكذلك التبادل الطلابي.

من جانبه أكد الوفد الأسترالي حرصه على تعزيز آليات التعاون مع الجامعات المصرية وخاصة فى إنشاء برامج تعليمية مشتركة، ودعمه لتوفير منح دراسية للطلاب المصريين للدراسة بالجامعات المصرية.

وفى ختام اللقاء اتفق الجانبان على تنظيم زيارة ميدانية لوفد رفيع المستوى من الجامعات الأسترالية ذات التصنيف العالمي؛ بهدف التعرف على نظام التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، وزيارة الجامعات الجديدة، وبحث آليات التعاون مع الجامعات المصرية من خلال فتح برامج دولية مشتركة، وتبادل الطلاب.​

فيديو قد يعجبك: