إعلان

"الرابطة النووية": واحد من كل 6 أشخاص لا يستطيع الحصول على الكهرباء

02:06 م الإثنين 15 أبريل 2019

مؤتمر أتوم آكسبو 2019 بمدينة سوتشي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوتشي- محمد صلاح:

أكدت أجنيتا ريسنج المدير العام للرابطة النووية العالمية، أن عام 2018، شهد إضافة السعة النووية إلى الشبكات العالمية أكثر مما تمت مشاهدته منذ ما يقرب من 30 عامًا، ومن المتوقع أن يشهد 2019 تجاوز هذا الرقم مرة أخرى.

وأضافت خلال كلمة لها بافتتاح مؤتمر أتوم آكسبو 2019 بمدينة سوتشي، الاثنين، أنه من الأهمية لكل الدول أن يتسارع معدل البناء النووي الجديد بهدف تلبية احتياجاتنا المستقبلية من الطاقة بشكل مستدام.

وأشارت أجنيتا أن هناك قفزة في انبعاثات الكربون العالمية إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق في عام 2018، في الوقت الذي يقول فيه أحدث تقرير للفريق الحكومي الدولي المعني بتغير المناخ إنه يجب خفض الانبعاثات على الفور تقريبًا، ويجب زيادة الاستثمار في بدائل الوقود الأحفوري، خاصة النووي.

وقالت إنه يجب وجود بدائل؛ لأن الجوع العالمي للطاقة سيستمر في الارتفاع، مدفوعًا بنمو الاقتصادات الناشئة وزيادة عدد سكان العالم، والاستخدامات الكثيرة الأخرى التي ستستخدم فيها الكهرباء، مثل تحلية المياه وإعادة شحنها سيارة كهربائية، الحصول على الكهرباء والهواء النقي هي احتياجات حيوية، متابعة: "حاليا واحد من كل ستة أشخاص في العالم لا يستطيع الحصول على الكهرباء، مع استمرار ارتفاع الطلب على الكهرباء، يجب أن تنخفض انبعاثات غازات الدفيئة إذا أردنا التخفيف من تغير المناخ ويجب أن نتحول إلى مصادر أنظف لتقليل تلوث الهواء".

فيديو قد يعجبك: