إعلان

تفتيش روسي جديد على مطاري شرم الشيخ والغردقة خلال أيام

12:54 م الإثنين 15 أبريل 2019

وزارة الطيران المدني

كتب- طه عبيد

كشفت مصادر بقطاع الطيران المدني، قرب زيارة وفد أمني روسي منتصف الشهر الجاري في جولة جديدة للجانب الروسي لمتابعة مطاري شرم الشيخ والغردقة لاستئناف حركة الطيران والسياحة إلى المطارين بشكل كامل.

وقالت المصادر، في تصريحات، اليوم الاثنين، إنه من المنتظر أن تستقبل القاهرة مجموعة جديدة من المتخصصين في أمن الطيران خلال أيام للوقوف على الاستعدادات الخاصة بالمطارات المصرية وبالتحديد في مطاري شرم الشيخ والغردقة؛ تمهيدا للاستئناف الكامل للسياحة الروسية إلى مصر خلال الفترة القليلة المقبلة .

وأكدت المصادر استعداد المطارات المصرية للتفتيش الروسي في أي وقت، لأن هناك معايير دولية في أنظمة التامين داخل المطارات يتم تطبيقها وفقا لمنظمات الطيران الدولية، كما تم تحديث المنظومة الأمنية داخل المطارات بشكل كامل، اجتازت المطارات العديد من التفتيشات الأوروبية والأمريكية خلال الفترات الأخيرة واستأنفت العديد من شركات الطيران رحلاتها إلى المطارات المصرية بل طلبات شركات جديدة تسيير خطوط جوية إلى مختلف المطارات.

وكشفت وزارة الخارجية الروسية اليوم، عن زيارة مرتقبة لمجموعة من المختصين الروس في أمن الطيران إلى مصر في النصف الثاني من شهر أبريل الجاري، وقال نائب وزير الخارجية الروسي، أوليج سيرومولوتوف، في مقابلة له مع وكالة "سبوتنيك": تتوجه مجموعة جديدة من المتخصصين في أمن الطيران إلى مصر في النصف الثاني من شهر أبريل.

فيديو قد يعجبك: