• الأزهر يطلق برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية

    12:03 م الإثنين 04 مارس 2019
    الأزهر يطلق برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية

    مركز الأزهر العالمي للفتوى

    كتب - محمود مصطفى:

    أطلق مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية، اليوم الاثنين، بمقر المشيخة، بحضور الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر والدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعه الأزهر، المشرف على مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية والدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية والشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

    وقال الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الاثنين، بالمشيخة، إن البرنامج يأتي ضمن رؤية ورسالة الأزهر لتقوية المجتمع المصري والعمل على زيادة تماسك الأسرة وترابطها من خلال جهود توعوية وعملية تحدد المشكلات وتواجهها بمفاهيم الدين الصحيح.

    ولفت إلى أن البرنامج يهدف إلى تعزيز الترابط الأسري وتأهيل المقبلين على الزواج ومواجهة ظاهرة التفكك الأسري والحد من ظاهرة الطلاق التي باتت تهدد أمن الأسرة والمجتمع، فضلا عن حماية الطفل من الأضرار البدنية والنفسية المترتبة على انفصال والديه.

    وأشار إلى أن البرنامج يعقد من خلال خطابات موجهة لمحافظات الجمهورية لعقد مؤتمر جماهيري بكل محافظة بحضور وكيل الأزهر والمحافظ وممثلنن من الأوقاف والتربيةوالتعليم والثقافة و الداخلية والعدل و الشباب والرياضة والتضامن وجميع الجهات المعنية.

    وقال إنه سيتم عقد ندوات وورش عمل تثقيفية لجميع فئات المجتمع بدءا من مرحلة التعليم ما قبل الجامعي، بالإضافة إلى عقد لقاءات حوارية وفتح باب النقاش مع أفراد الأسرة من خلال زيارات ميدانية، فضلا عن طباعة الكتيبات التى تعالج مشاكل الأسرة وتوزيعها أثناء اللقاءات وفي الأماكن العامة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان