إعلان

تفاصيل لقاء "عبدالعال" برئيس الجمعية الوطنية في بوروندي

01:17 م السبت 30 مارس 2019

كتب- أحمد علي:

التقى الدكتور علي عبدالعال والوفد المرافق له "باسكال نياباندا" رئيس الجمعية الوطنية في بوروندي، في إطار الزيارة الرسمية لبورندي.

وبحسب بيان، وجه الدكتور عبدالعال، في مستهل زيارته، الشُكر لرئيس الجمعية الوطنية البوروندية على حفاوة الاستقبال والاستضافة، مؤكداً على تقدير وإعزاز الدولة المصرية حكومة وشعباً للشعب البوروندي الشقيق، مشدداً على أن الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي ستشكل نقطة فارقة في التعاون التنموى المصري الأفريقي على كافة المستويات.

وأكد الدكتور علي عبدالعال على موقف مصر الداعم للاستقرار في بوروندي، مؤكداً على أن مصر حريصة على الحفاظ على استقلالية القرار البوروندي وعدم التدخل في شئونها الداخلية فضلاً عن ترحيب البرلمان المصري بتدريب النواب والموظفين في البرلمان البوروندي من خلال معهد التدريب البرلمانى المصرى.

كما أشار إلى تشكيل جمعية للصداقة البرلمانية مع بوروندي من أجل تعزيز العلاقات بين البلدين على الصعيد البرلماني.

من جانبه، رحب باسكال نياباندا، رئيس الجمعية الوطنية البوروندية بالوفد البرلماني المصري برئاسة الدكتور علي عبدالعال، مؤكداً على عمق الروابط التي تربط البلدين الشقيقين مشدداً على حرص بوروندي على الاستفادة من الخبرات المصرية، في إطار عملية لتبادل الخبرات في كافة المجالات، خاصة في مجالات الزراعة والصحة والتعليم، وكذلك على المستوى البرلماني في كافة المحافل الدولية والإقليمية دعماً لقضايا الاهتمام المشترك.

وتطرقت المباحثات إلى مناقشة قضة مكافحة الإرهاب، حيث أكد الدكتور عبدالعال على أن مصر لديها خبرة كبيرة في هذا المجال وتستطيع تقديم الدعم للجانب البوروندي، لاسيما في ظل توجه بوروندي نحو إنشاء مركز وطني لمكافحة الإرهاب.

فيديو قد يعجبك: