إعلان

مصدر بالتعليم: نبحث عن حلول للمشكلة التقنية باختبار أولى ثانوي الإلكتروني

02:33 م الأحد 24 مارس 2019

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة تعمل على حل المشكلة التقنية التي شهدها الامتحان الإلكتروني الأول لطلاب الصف الأول الثانوي، بعد تعطل منصة الامتحان الإلكتروني، صباح اليوم الأحد.

وانطلق الامتحان الإلكتروني الأول لطلاب الصف الأول الثانوي، باستخدام جهاز "التابلت"، اليوم الأحد، بجميع المدارس الحكومية والخاصة على مستوى الجمهورية، وكان من المفترض أن يؤدي الطلاب الامتحان في مادة اللغة العربية.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم، الامتحان الإلكتروني للطلاب لمدة 12 ساعة بداية من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، ويمكن للطلاب بدء الامتحان في أي ساعة خلال الساعات المحددة، على أن يكون الزمن المخصص للإجابة 3 ساعات منذ بدء الامتحان.

ومع حلول موعد إتاحة الامتحان، فوجئ الكثير من الطلاب بتعطل الموقع، الأمر الذي أرجعه البعض للضغط الشديد على الشبكة من نحو 500 ألف طالب ومعلميهم.

وأضاف المصدر أن الوزارة ستوفر حلول بالنسبة للطلاب الذين تمكنوا من للوصول إلى الامتحان وبدءه، ثم أغلق الموقع أمامهم، سواء بتوفير فرصة ثانية للامتحان، أو إتاحة الفرصة لاستكمال الوقت المتبقي وحفظ إجابات الأسئلة التي انتهى الطلاب منها.

وعن إمكانية أداء الاختبار من خلال أجهزة "الكمبيوتر، أكد المصدر أن الامتحان مرتبط بجهاز "التابلت" ولا يمكن نقله أو نسخه أو إرساله لجهاز آخر أو فتحه من خلال جهاز حاسب آلي.

وأكد أن هذا الامتحان تجريبي، والهدف منه اختبار المنظومة الإلكترونية، قبل الامتحان الذي تضاف درجاته للمجموع، ومثل هذه المشكلات كانت متوقعة، ويجري العمل على حلها في أسرع وقت.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أكد أن امتحان شهر مارس، ليس امتحانا بالمعنى المألوف، ولكنة تدريب للطلاب على نظام التقييم الجديد، وتجريب للمنظومة الإلكترونية ككل، قبل امتحاني مايو اللذين يحتسب عليهما الدرجات.​

فيديو قد يعجبك: