محافظ القاهرة يتفقد تطوير الشوارع المحيطة باستادي القاهرة والإنتاج الحربي

02:14 م السبت 23 مارس 2019

كتب- محمد نصار:

تفقد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، أعمال تطوير ورفع كفاءة الشوارع المحيطة باستادي القاهرة بمدينة نصر والإنتاج الحربي بمدينة السلام ثاني وذلك في إطار استعدادات محافظة القاهرة لاستقبال كأس الأمم الأفريقية والتي تقام خلال شهر يونيه القادم.

وأكد عبدالعال، خلال الجولة، أن العمل يجري على قدم وساق للانتهاء من تطوير ورفع كفاءة الشوارع والمناطق المحيطة باستاد القاهرة واستاد الإنتاج الحربي من إعادة رصف وتخليق محور جديد وإنارة وتشجير وإعادة طلاء العقارات المطلة على الاستادين، وطلاء الأسوار وإزالة التشوهات من عليها وإظهار العاصمة بالمظهر الذي يليق بها كأكبر وأقدم مدينة بأفريقيا.

وأشار المحافظ، إلى أن أعمال التطوير تشمل إعادة رصف وأرصفة بـ12 شارعًا بمحيط الاستاد منهم إنشاء شارع جديد من شارع بحري الاستاد وصولاً إلى شارع يوسف عباس لتسهيل الحركة المرورية ومواجهة الكثافة المرورية المتوقعة خلال المباريات وتشمل أعمال إنشاء حارة مرورية بعرض 12 مترًا بكل اتجاه وجزيرة وسطى ورصيف بعرض 1.5 متر بكل جانب مع تكثيف الزراعة بالمسطحات الخضراء، ورفع كفاءة الإنارة بكافة الشوارع والبدء في طلاء واجهات العمارات المطلة على الاستاد بالتعاون مع المجتمع المدني والكيانات الاقتصادية الوطنية.

ووجه المحافظ، بسرعة الانتهاء من أعمال إصلاح وتجديد خط مياه بشارع ممدوح سالم لتمكين شركة المقاولات المسئولة عن الرصف بإنهاء أعمالها فور الانتهاء من تجديد خط المياه.

كما وجه المحافظ، رئيس حي السلام ثاني، بسرعة رفع كافة المخلفات على جانبي الطريق وكذلك إلزام أصحاب الأراضي الفضاء برفع كافة المخلفات منها وطلاء الأسوار والجدران وإزالة الإعلانات والتشويهات وإعادة طلاء العقارات المطلة على استاد الإنتاج الحربي، وسرعة الانتهاء من تطوير الشوارع المحيطة بالاستاد وهي طريق بلبيس وشارع العبور"2" وشارع امتداد نهضة مصر من ترميمات وإعادة رصف وأرصفة ومراجعة أعمدة الإنارة والتأكد من عملها بكفاءة.

رافق المحافظ في جولته، إبراهيم صابر، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وأشرف حلمي، مدير مديرية الطرق، واللواء محسن المأمون، رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، ورؤساء الأحياء المعنيين وعدد من قيادات المحافظة.

إعلان

إعلان

إعلان