• "حل أخير".. وزير التعليم يوضح بدائل غياب الإنترنت بامتحان أولى ثانوي

    07:13 ص السبت 23 مارس 2019

    كتبت- ياسمين محمد:

    قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تسعى لحل مشكلة الإنترنت الخاصة بأجهزة "التابلت" لطلاب الصف الأول الثانوي، بالتنسيق مع شركة الاتصالات، قبل موعد الامتحانات الأحد المقبل.

    وأضاف شوقي، في تعليق على شكاوى بعض أولياء الأمور عبر إحدى مجموعات تطبيق "واتس آب"، من عدم تفعيل شريحة الإنترنت حتى الآن أو عدم وجود إنترنت بالمدارس، أنه إذا كان الإنترنت جيدا بالمدرسة فلا حاجة للشريحة، وإذا لم يكن، ولم يتم تفعيل الشريحة لأي سبب فليسعَ الطالب إلى تحديد أي موقع مجاور به إنترنت يستطيع أن يؤدي به الامتحان كحل أخير.

    ولفت الوزير إلى أن الموقع المجاور يمكن أن يكون: "مدرسة بها إنترنت، أو إنترنت كافيه، أو حتى جار لديه إنترنت وهكذا".

    وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت أن الامتحان التجريبي الثاني للصف الأول الثانوي والذي يجرى إلكترونيا، تقرر إتاحته أمام الطلاب لمدة 12 ساعة بداية من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء في اليوم الواحد لكل امتحان، على أن تحسب مدة الامتحان بداية من فتحه على "التابلت"، بعد إدخاله الكود الخاص به والذي سيستلمه من مشرف أو اخصائي التكنولوجيا بالمدرسة.

    وأوضحت الوزارة أنه يمكن للطالب الحصول على كود الامتحان من المعلم المسؤول بالمدرسة، وفتحه في أي وقت خلال ال12 ساعة المحددة، في أي مكان سواء بالمدرسة أو المنزل أو أي مكان آخر، مؤكدة أن ما يجري للطلاب عبارة عن تدريب.

    وأشارت إلى أن فترة الامتحانات الممتدة بين 24 مارس حتى 4 أبريل، هي أيام دراسية عادية يتخللها إجراء التدريب لطلبة الصف الأول الثانوي بعد استلامهم للتابلت، موضحة أن أداء الطالب للاختبار يمنحه فرصة حقيقية للتدريب على مثل هذه الأسئلة باستخدام "التابلت".

    وأكد وزير التربية والتعليم، أن الهدف هو تدريب الطلاب وقياس أداء المنظومة والمكونات الخاصة بالشبكات وأجهزة التابلت؛ ويجري رصد جميع الأمور بعناية شديدة وبدقة عالية للعمل على حلها وتداركها في الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن هذا الاختبار ليس به نجاح ورسوب، أما في امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني يمنح الطلاب فرصتين في كل مادة ويجب عليهم تحقيق 50% أو أكثر للتقدم إلى الصف الثاني الثانوي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان