إعلان

احذروا الإعلانات الوهمية.. نصائح "السياحة" للراغبين في العمرة

03:15 م الأربعاء 20 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

حذر باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، شركات السياحة العاملة في الموسم، من مخالفة برامج العمرة والضوابط التي حددتها وزارة السياحة، مؤكدا متابعة تنفيذ برامج العمرة عن كثب، بجانب المتابعة الجيدة والدائمة حفاظًا على حقوق المعتمرين.

وأوضح السيسي، في تصريحات لمصراوي، أن أسعار برامج العمرة حاليا ما زالت في حالة ثبات ولن تتحرك الأسعار في السوق إلا مع بداية تسويق برامج عمرة رمضان المقبل، مشددًا على أن الوزارة والغرفة يعملان على رصد أي إعلانات وهمية تنشر على وسائل التواصل الاجتماعي حفاظًا على القطاع السياحي وحماية حقوق المواطنين.

وتابع: احذروا الإعلانات الوهمية، كونها لا تمت لشركات السياحة الأمينة والمعتمدة من وزارة السياحة للعمل في الموسم بشيء، بل هم مجرد أشخاص وهميين ينتحلون صفة الشركات وموظفيها لتسويق برامجهم الوهمية، وعلى المواطن الراغب في أداء العمرة الحذر من المكان الذاهب إليه لحجز برنامج العمرة والتحقق من أن الشركة مرخصة أو فرع الشركة.

وزاد: وفي حال وقوع مخالفة أو نصب من إحدى الشركات، فأمام المواطن المتضرر جهتان إذا كانت شركة سياحة أو فرعًا تابعًا لها فعليه أن يتجه إلى وزارة السياحة، وإذا كانت الشركة غير مرخصة فعليه أن يتجه إلى شرطة السياحة، علمًا بأن شرطة السياحة هي المسؤولة عن ضبط الشركات غير المرخصة، ووزارة السياحة مسؤولة عن الشركات المرخصة والتحقيق معها وفرض العقوبات المقررة عليها وفق الضوابط والقوانين.

وأضاف السيسي، أن العمل في الموسم يسير بطريقة طيبة بشهادة الجميع، ولم نرصد حتى الآن أي شكاوى ضد أي شركة سياحية مرخصة ومعتمدة من الوزارة، وفي حال ثبوت أي شكوى أو مخالفة فعلى المتضرر أن يتحرك مباشرة بعمل محاضر وإبلاغ الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانوينة ضدها.

وانطلقت رحلات موسم العمرة يوم 15 نوفمبر 2018 الماضي، بمعدل تسيير 15 رحلة على مدار الموسم، بدأت برحلات المولد النبوي وتنتهى برحلات شهر رمضان المقبل، على عدد تأشيرات 500 ألف تأشيرة موزعة على مدار الموسم، منها تسيير 100 ألف تأشيرة خلال شهر شهر رمضان فقط والباقي على مدار الموسم بالكامل.

فيديو قد يعجبك: