إعلان

"هتلاقوني وسطكم".. 3 مشاهد من اليوم الأول لكامل الوزير في السكة الحديد

12:30 م الأربعاء 13 مارس 2019

زيارة كامل الوزير للسكة الحديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة عبدالكريم:

بطابع يغلب عليه الجدية والحسم، المغلف بالبساطة والعفوية، استهل الفريق كامل الوزير، وزير النقل، عمله، خلفا للدكتور هشام عرفات المستقيل.

لم ينتظر الوزير مليا، ولم يمنح نفسه مهلة لالتقاط الأنفاس، وأجرى جولة بمحطة مصر في رمسيس؛ لمتابعة انتظام العمل بالمحطة، والشد من أزر العاملين بهذا القطاع الحيوي.

وفي اجتماع مطول امتد لساعات، من العاشرة صباحًا حتى الثانية ظهرا، التقى الوزير بقيادات هيئة السكة وعدد من العاملين، بعث خلاله برسائل طمأنة للجميع، والتأكيد أن النهوض بالمنظومة، من خلال أبنائها والعمل على تذليل العقبات أمام التي تخل بانتظام سير العمل، وإجراء الصيانة الدورية للجرارات، والعمل على راحة الركاب، بحسب مصادر بالهيئة.

وأعقب الاجتماع جولة داخل محطة مصر، جسّد خلالها طريقة التعامل الفترة المقبلة، في مشاهد متفرقة من الزيارة.

المشهد الأول

أنصت وزير النقل للركاب، في مشهد عفوي، وتوجه نحو حشد كبير من ركاب الوجه البحري، بعد إطلاق هتافات استغاثة من تأخر مواعيد قيام القطارات، دون التنسيق مع الحراسة الخاصة، وسبقها لقاءات متفرقة مع المواطنين المتواجدين على أرصفة المحطة.

المشهد الثاني

استقل وزير النقل أحد قطارات الدرجة الثالثة، وأبدى عدة ملاحظات تضمنت كسر زجاج النوافذ، وعدم وجود أبواب للعربة، كما أثار استياءه تواجد قطع غيار القطارات ولقم فرامل متناثرة على القضبان وفي جنباته، ليتوقف عندها مطالبا بحزم بعدم تكرار هذا المشهد مرة أخرى، وحصر هذه القطع ووضعها في صندوق حفاظًا عليها من السرقة والضياع، "المشهد ده ميتكررش".

المشهد الثالث

توجه الفريق كامل الوزير، إلى برج الإشارات الشمالي، مشددا على ضرورة اليقظة التامة واتخاذ الإجراءات الخاصة بعوامل السلامة والأمان، معلنا دخول البرج ضمن مشروع كهربة الإشارات لخط القاهرة الإسكندرية والذي تنفذه الوزارة ضمن مشروعات كهربة إشارات ١١٠٠ كم بتكلفة ١٢.٦ مليار جنيه.

كما حرص كامل الوزير على زيارة مكتب تشغيل السائقين والسماع لمطالبهم وحثهم على بذل الكثير من الجهد، وحرصه على التواجد بينهم: "هاجي أفطر معاكم في رمضان وهتلاقوني وسطكم"، محذرا من التقصير في العمل".

اقرأ أيضًا:

"مفيش مكاتب.. شغلنا على الرصيف".. أول رسالة من كامل الوزير لعمال السكة الحديد (صور)

"المشهد ده ميتكررش".. كامل الوزير في قطار الدرجة الثالثة بأول يوم عمل

كامل الوزير لقيادات السكك الحديدية: لن أسمح بالتقصير (صور)

"تحذير وتوجيهات وحملة جديدة".. تفاصيل أول زيارة لكامل الوزير بالسكة الحديد

فيديو قد يعجبك: