• الرقابة الإدارية: ٣٧٩ مليون جنيه عائدات للدولة من كشف قضايا فساد

    02:07 م الأربعاء 06 فبراير 2019
    الرقابة الإدارية: ٣٧٩ مليون جنيه عائدات للدولة من كشف قضايا فساد

    هيئة الرقابة الإدارية

    كتب - أحمد جمعة:

    نجحت هيئة الرقابة الإدارية خلال شهر يناير ٢٠١٩ في الكشف عن العديد من المخالفات وتحقيق عوائد مالية للدولة، ومكافحة الفساد واتخاذ الإجراءات الوقائية المانعة له، وتلبية مطالب قطاعات الدولة والمواطنين.

    وقال بيان لهيئة الرقابة الإدارية، إنه في مجال تحقيق عوائد مالية لخزانة الدولة، تمكنت الهيئة من تحقيق عائد مادي للدولة بمبلغ حوالي (٣٧٩.٥٨) مليون جنيه نتيجة الكشف عن المخالفات في المجالات المختلفة ومبلغ حوالي (٤٥١) مليون جنيه كعائد متوقع بعد استكمال الإجراءات اللازمة نتيجة تصويب تلك المخالفات، والمعاونة في استرداد حقوق الدولة بما قيمته نحو (١.٩٨) مليون جنيه.

    وفي مجال الرقابة المانعة تم وضع الضوابط اللازمة لسد الثغرات في 19 موقعا، بالإضافة إلى تصويب تعاقدات قيمتها (١.١) مليون جنيه.

    ولفتت الهيئة إلى الكشف عن قيام أحد موظفي مكتب التأمينات التابع للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية ورئيس خزينة المكتب وسيدتين بالاستيلاء على حوالي مبلغ (١٣.٥) مليون جنيه من حساب المكتب بأحد البنوك عن طريق استخدام توكيلات مصطنعة والتلاعب في قيمة الشيكات.

    وكذلك استيلاء موظف سابق بالضرائب وآخرين على قطعة أرض مملوكة للإصلاح الزراعي مساحتها ١٨ ألف م2 كائنة بمحافظة الجيزة وتبلغ قيمتها حوالي (٣٦٧) مليون جنيه بموجب توكيلات مصطنعة عن طريق التواطؤ مع باحث بمصلحة الشهر العقاري.

    كما تم الكشف أيضا عن اصطناع رئيس مجلس إدارة النقابة الفرعية للعاملين بإسعاف الإسكندرية لاستمارات شراء سلع معمرة من إحدى الشركات مستغلا أسماء بعض العاملين دون علمهم وقيامه بمهرها بخاتم منسوب صدوره لوزارة الصحة، بالمخالفة للحقيقة للاستيلاء على قيمة تلك المشتريات والتربح من بيعها بحوالي (٣٣) مليون جنيه.

    وتابعت: "هذا بجانب استيلاء بعض أمناء العهدة التابعين للشركة العامة لتجارة الجملة بكفر الشيخ على سلع تموينية مدعمة بمبلغ (٧٢٣) ألف جنيه وبيعها في السوق السوداء لحسابهم بدون وجه حق".

    إعلان

    إعلان

    إعلان