إعلان

طلب إحاطة لوزيرة الصحة بشأن مشاكل العلاج على نفقة الدولة

01:34 م الأحد 24 فبراير 2019

محمد عبد الله زين الدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:
تقدم محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، حول ضرورة التدخل لحل المشكلات الخاصة بقرارات العلاج على نفقة الدولة، مشيرا إلى أن العلاج على نفقة الدولة حق مكتسب لكل مواطن مصري لا يتمتع بمظلة تأمينية ليس لديه تأمين صحي والمواطنين غير القادرين على دفع تكاليف العلاج وخاصة في ظل ارتفاع الأسعار.

وأوضح زين الدين، أن منظومة العلاج على نفقة الدولة تعاني من عدة مشكلات أولها تأخر الحصول علي قرار علاج نفقة الدولة في وقت لا تحتمل فيه بعض الأمراض التأخير في العلاج، فقد تصل مدة الانتظار إلى أكثر من ستة أشهر ويأتي في أغلب الأحيان أقل كثيرا عن المبلغ المطلوب للعلاج بسبب زيادة أعداد المرضي وتقليص الميزانية المخصصة.

وأضاف أن المستشفيات الحكومية لا تلتزم بالكثير من الأوقات بصرف الأدوية الخاصة ببعض الأمراض بالرغم من صدور القرار بأحقيتهم، كما أشار إلى وجود العديد من الأمراض المحروم أصحابها من العلاج على نفقة الدولة بما هذا يشكل عبئًا على الأسُر غير القادرة.

وطالب النائب بحل مشكلات غياب المعايير ونقص الموارد المخصصة للعلاج على نفقة الدولة، وقصره على الأمراض الكارثية، وسرعة إصدار القرارات الخاصة بأحقية المواطن في العلاج على نفقة الدولة وصرف جميع تكاليف العلاج اللازمة.

فيديو قد يعجبك: