إعلان

"الطيران المدني" تستقبل وفدا سعوديا لتبادل خبرات كفاءة الطاقة

12:47 م الأحد 10 فبراير 2019

الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - طه عبيد:

استقبلت وزارة الطيران المدني وفدًا رفيع المستوى من وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية، والشركة السعودية للكهرباء، ومركز كفاءة الطاقة. وتفقد الوفد مطار القاهرة الجوي للتعرف على أهم المستجدات والإنجازات خلال الفترة الماضية.

وبحث المهندس أحمد فوزي، رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، إمكانيات تنفيذ مشروع الإضاءة الموفرة للطاقة بدلًا من الإضاءة التقليدية، باستخدام تكنولوجيا "الليد" في وزارة الطيران المدني ومبنى ركاب رقم 1 وصالة السفر بمبنى ركاب رقم 3 بمطار القاهرة، ومحور طريق السويس، بدعم من وزارة الكهرباء، والمموَّل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، ما حقق وفرة سنوية بلغت أكثر من أربعة ملايين ك.و.س.

من جانبه، أثنى الوفد السعودي على نتائج المشروعات والخبرات المتميزة في التنفيذ، وبحث إمكانية الاستفادة، من خلال التعاون المشترك، تحت مظلة اللجنة المصرية السعودية في مجال كفاءة الطاقة وخدمة المشتركين.

حضر اللقاء الدكتورة ماجدة شعيب، وكيل وزارة الطيران المدني للجودة والبيئة ممثلًا عن وزارة الطيران المدني، والدكتورة نادية حلمي، رئيس قطاع التنمية الإدارية بالشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية، ونخبة من مستشاري وقيادات شركة ميناء القاهرة الجوي.

فيديو قد يعجبك: