إعلان

وزير التعليم العالي: القارة الإفريقية تمتلك ثروات غنية يجب استغلالها

07:40 م الإثنين 09 ديسمبر 2019

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، أن القارة الإفريقية تعد من القارات الشابة التي تمتلك ثروات غنية يجب استغلالها بدلا من تصديرها إلى الخارج.

وأضاف عبد الغفار – خلال افتتاحه اليوم الاثنين المؤتمر الدولي الأول للدراسات الإفريقية بعنوان "التنمية المستدامة للقارة الإفريقية كما تريدها"، والذي يستمر لمدة 3 أيام بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان، بحضور الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة ورؤساء معاهد الدراسات الإفريقية، والمستشارين الثقافيين للدول الإفريقية - أن القارة بها إمكانيات وطاقات شبابية واعدة يمكن أن تقود القارة نحو التقدم والتطور والتنمية، وتوفر لمواطنيها حياة كريمة، مؤكدا اهتمام القيادة السياسية بتفعيل المزيد من أوجه التعاون مع دول القارة.

من جانبه قال الدكتور ماجد نجم، إن القيادة المصرية تولي أهمية كبيرة لوجود تعاون بين الجامعات المصرية واﻹفريقية، خاصة بعد تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الإفريقي خلال عام 2019، مشيدا بمشاركة الباحثين والخبراء في المؤتمر، متمنيا نجاح المؤتمر والخروج بتوصيات تعمل على تقدم وتنمية القارة السمراء.

بدورها استعرضت الدكتورة منى فؤاد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، العلاقات الوطيدة والراسخة بين مصر ودول القارة، مؤكدة أهمية تقديم أبحاث علمية تمثل ركيزة أساسية لصانعي القرار من أجل تحقيق التنمية المرجوة، مشيرة إلى اهتمام الجامعة بالتعاون الأكاديمي مع الجامعات الإفريقية.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر عدة محاور مهمة للنهوض بالقارة السمراء تتمثل في: التكنولوجيا الحيوية، والتنمية المستدامة، والصحة، والتعليم، والطاقة الجديدة والمتجددة، والفنون، والآداب والتراث، بالإضافة إلى البحث في الاستثمار العقاري.

جدير بالذكر أن المؤتمر يتناول كيفية تحقيق التنمية المستدامة لدول القارة الإفريقية في كافة المجالات المعرفية والتطبيقية من خلال تقديم أبحاث علمية متخصصة تمثل انطلاقة نحو آفاق مستقبلية واعدة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: