• لا تنخدعوا بحرارة الظهيرة.. الأرصاد توجه نصائح للمواطنين

    11:25 ص الأربعاء 06 نوفمبر 2019

    كتب- يوسف عفيفي ومحمد نصّار:

    نصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين، عدم الانخداع في ارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الأيام، في وقت الظهيرة وتخفيف الملابس خاصة المتواجدين خارج منازلهم في الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح، حيث إن الطقس يميل للبرودة في هذه الأوقات.

    كما نصحت الهيئة في بيان، المواطنين القيادة بهدوء على الطرق السريعة خاصة المؤدية إلى السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة، وشمال الصعيد، وذلك اعتبارا من وقت الفجر وحتى الساعة التاسعة صباحا حيث تتكون الشبورة المائية الكثيفة أحيانا والتي تعمل على انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على هذه الطرق أمام سائقي المركبات، كما نصحت بضرورة تخفيف السرعات وعدم تخطي السيارات الأمامية والالتزام بالسرعات المحددة لكل مركبة.

    ونصحت الهيئة، بتعليق كافة التحركات بالطرق المؤدية إلى جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر ومدينتي حلايب وشلاتين خلال هذه الفترة، أما باقي المحافظات وخاصة السياحية منها، فالأجواء مهيأة لقضاء أحلى الأوقات بها والاستمتاع بالعطلة الممتدة حتى يوم الأحد المقبل، حيث إن الطقس خريفي معتدل ومعتاد، بالإضافة إلى أن حركة الملاحة البحرية معتدلة على مسطحي البحرين "الأحمر والمتوسط".

    وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل طقس اليوم الأربعاء، على مختلف أنحاء البلاد.

    وقالت هيئة الأرصاد في بيان، اليوم الأربعاء، إنه يسود طقس معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، مائل للبرودة ليلًا.

    وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والفرصة مهيأة لسقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية، والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

    وجاءت درجات الحرارة كالآتي:

    السواحل الشمالية الغربية 27 18

    السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء 27 20

    الوجه البحري والقاهرة 28 19

    جنوب سيناء والغردقة 30 21

    شمال الصعيد 30 16

    جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 32 18

    إعلان

    إعلان

    إعلان