إعلان

4 معايير.. كيف تخصص الوزارة شقق الإسكان الاجتماعي إذا زاد عدد المتقدمين؟

03:28 م الأحد 17 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس صلاح حسن نائب رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، إنه جرى بيع 10 آلاف كراسة حجز لشقق الإسكان الاجتماعي ضمن الإعلان الـ12 في أول يوم للحجز، لافتًا إلى أن عدد شقق هذا الإعلان يصل لـ20 ألف شقة في 8 محافظات.

وأضاف حسن لمصراوي، أن جميع المواطنين يحاولون الآن الاستفادة من شقق الإسكان الاجتماعي، لذلك نتوقع أن يكون عدد المتقدمين أكبر من عدد الوحدات المخصصة للحجز.

وتابع: في حالة زيادة عدد المتقدمين عن عدد الوحدات يتم ترتيبهم وفقا للأولوية، وفي مقدمتهم المتزوج ويعول والتي تشمل الأرمل أو الأرملة وتعول، والمطلق أو المطلقة وتعول، ثم المتزوج، ثم الأعزب، مع إعطاء الأولوية للأصغر سنا، وفي حالة تساوي السن تكون الأولوية للأسرة الأكثر عددًا، وذلك في ضوء البيانات التي تم تسجيلها من قبل المواطنين الحاجزين بالموقع الإلكتروني الرسمي للصندوق خلال فترة فتح باب الحجز.

وأكد أن الحصول على كراسة الشروط يكون ببطاقة الرقم القومي من أي مكتب بريد في المدن والمحافظات المطروح بها الوحدات، لافتًا إلى أن كراسة الشروط بها كل الإجراءات والمستندات واستمارة الحجز، وطريقة التقديم الإلكتروني ورفع المستندات على الموقع المخصص للحجز.

اقرا أيضًا:

الشقة بـ197 ألف.. ما شروط وأوراق الحجز في الإسكان الاجتماعي؟

بدخل شهرى 1300 جنيه.. كيف تشتري شقة في الإسكان الاجتماعي؟ (خطوات)

3 غرف وجاهزة للتسليم.. خطوات الحجز الإلكتروني لشقق الإسكان الاجتماعي

فيديو قد يعجبك: