إعلان

انتشار واسع لوعاظ الأزهر في السويس.. ولقاءات نوعية بالمدارس

12:38 م الأربعاء 02 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود مصطفى:

نفذت قافلة مجمع البحوث الإسلامية لمحافظة السويس، فعاليات توعوية وانتشار واسع بين المواطنين والشباب والطلاب في المدارس والمعاهد، ضمن توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب _ شيخ الأزهر بتكثيف تواجد الوعاظ في مختلف المحافظات وتوعيتهم بالقضايا التي تلامس واقعهم بشكل مباشر.

وقال الدكتور نظير محمد عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، في بيان، الأربعاء، إن برنامج عمل القافلة يستهدف مناقشة العديد من القضايا التى تشغل اهتمام الجمهور وخصوصا الشباب، من خلال التواصل المباشر معهم في مختلف أماكن تواجدهم، والإجابة عن أسئلتهم واستفساراتهم بلغة سهلة ومفهومة تبين وسطية الدين الإسلامي وتحذر من المفاهيم المغلوطة حول القضايا الفكرية والمجتمعية.

وأشار إلى أن لقاءات القافلة تركز أيضا على توعية الناس بأمانة الكلمة وخطرها في بث الشائعات التي تهدم الأوطان، مع ضرب النماذج الواقعية على ذلك من التاريخ، وكيفية العمل على التصدي لهذه الشائعات من خلال بيان دور كل فرد من أفراد المجتمع في ذلك.

وأوضح أن اللقاءات والندوات التي يعقدها أعضاء القافلة تعمل على ترسيخ الوسطية والتسامح والتعايش السلمى فى مواجهة المحاولات المستمرة لبث الفرقة فى نفوس أفراد المجتمع، والوقوف في وجه الشائعات التي يروجها أعداء الوطن.

فيديو قد يعجبك: