إعلان

"تعليم القاهرة": بروتوكول مع مديريات الأمن لتأمين الامتحانات

07:06 م الخميس 17 يناير 2019

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تفقد محمد عطية، وكيل أول الوزارة، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، سير لجان امتحانات الشهادة الإعدادية لليوم الثاني.

وبدأ عطية، جولة تفقدية منذ الثالثة فجرًا بالمطبعة السرية، لتفقد عملية استلام الأسئلة وتوزيعها على الإدارات وبعدها يتم توزيعها على اللجان من خلال مراكز توزيع الأسئلة.

وتفقد عطية، لجنة مدرسة الطبري الإعدادية بنين التابعة لإدارة مصر الجديدة التعليمية،

واطمأن على حسن سير اللجان واستعدادها لاستقبال الطلاب، كما حث الطلاب على التركيز وتنظيم الإجابات، حيث أدى الامتحان 436 طالبًا في 20 لجنة في مادة اللغة الإنجليزية.

كما تفقد مدير المديرية، مدرسة الخلفاء الراشدين الإعدادية بنين بنفس الإدارة، والتي أدى الامتحان بها 357 طالبًا في 19 لجنة تضم 15 طالبًا من طلاب الدمج.

وتفقد مدرسة العباسية الإعدادية بنات التابعة لإدارة الوايلي التعليمية، حيث أدت 199 طالبة الامتحان في 10 لجان، وتوجه إلى غرفة العمليات المركزية بالمديرية للاطمئنان ومتابعة سير العمل، مؤكدًا أهمية ربطها مع غرفة عمليات المحافظة وغرف عمليات الإدارات التعليمية للمتابعة والتواصل مع اللجان المختلفة وتذليل أي شكاوى، متابعًا: لم ترد إلينا أية شكاوى حتى الآن.

وقال محمد عطية، إن هناك آلية للتعامل مع أي شكاوى ترد لغرفة العمليات على مدار الساعة، وعقد اجتماع يومي مع القيادات وموجهي العموم والموجهين الأوائل بالإدارات لمتابعة الامتحانات وآداء الطلبة وسرعة اتخاذ الإجراءات وحل المشكلات.

كما أوضح أن المديرية وقعت بروتوكولًا مع مديريات الأمن والصحة والتموين لتأمين أعمال الامتحانات وتوفير الزائرات الصحيات والأطباء داخل اللجان.

وأدى طلبة الإعدادية العامة والرياضية الامتحان في مادة اللغة الإنجليزية اليوم الخميس، بينما أدى طلبة المكفوفين الامتحان في مادتي الجبر والكمبيوتر، أما طلبة الصم وضعاف السمع فأدوا الامتحان في مادتي العلوم وعلم أصول الصناعة، وطلبة الإعدادية المهنية في مادتي العلوم والمجال الصناعي.

 

فيديو قد يعجبك: