إعلان

أهلا بالمدارس.. كيف استقبلت الإسكندرية أول يوم دراسي؟ (صور)

10:15 ص الأحد 23 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:
تصوير – حازم جودة:

مع شروق شمس اليوم الأحد، غادر ما يقرب من مليون و250 ألف طالب وطالبة منازلهم بمختلف أحياء الإسكندرية، قاصدين أكثر من 2000 مدرسة في أول يوم دراسي.

وانتظمت الدراسة في 2203 مدرسة فترة واحدة، و161 مدرسة تعمل نظام الفترتين "صباحية ومسائية"، اليوم، وسط استنفار بمديرية التربية والتعليم والأحياء.

ونشرت الإدارة العامة للمرور بمديرية أمن الإسكندرية، خدمات مرورية للتعامل مع الاختناقات المرورية التي عانت منها معظم شوارع المدينة الساحلية، في أول أيام الدراسة.

وقال اللواء خالد عليوة، رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، إنه تم الدفع بأعداد إضافية لأتوبيسات النقل العام ووحدات ترام "النصر والمدينة" للمساهمة في نقل التلاميذ لمدارسهم.

وأجرت آمال عبدالظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم في الاسكندرية، جولة تفقدية على عدد من المدارس في مختلف الإدارات التعليمية للاطمئنان على الطلاب وانتظام الدراسة.

وبدأت المدارس في تسليم الكتب الدراسية إلى الطلاب دون التقيد بسداد المصروفات عقب تسلمها من مخازن المديريات التعليمية الثمانية بنسبة 100% - وفقًا لتصريحات وكيل وزارة التربية والتعليم.

وحددت مديرية التربية والتعليم 6 محاذير بالمدارس منها حظر استخدام أي كتب بخلاف الصادرة من الوزارة، ومنع دخول مندوبي مبيعات الكتب الخارجية أو غيرهم للمدارس، وحظر تحصيل أي مبالغ مالية من الطلاب أو أولياء الأمور تحت أي مسمى، وحظر استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب، وحظر استخدام الهواتف المحمولة، ومنع تدخين للطلاب والمعلمين داخل الحرم المدرسي.

فيديو قد يعجبك: