إعلان

بحضور حفيدته.. جامعة عين شمس تحيى الذكرى الـ 117 لميلاد محمد نجيب

07:03 م السبت 01 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

نظمت مركز بحوث الشرق الأوسط للدراسات المستقبلية بجامعة عين شمس، السبت، ندوة "محمد نجيب أول رئيس لمصر" في الذكرى الـ 117 لميلاد الرئيس الراحل بحضور حفيدته نعمة محمد نجيب، ضمن الموسم الثقافي للمركز.

افتتح الندوة الدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس مجلس إدارة المركز، والدكتور رفعت يونان استاذ التاريخ الحديث والمعاصر، والكاتب الصحفي محمد ثروت، وعدد من المتخصصين التاريخ والشئون السياسية والباحثين.

وقال الدكتور نظمي عبد الحميد، إن الندوة تأتي في إطار بداية الموسم الثقافي للمركز والذي يتواكب مع ذكري ميلاد الراحل محمد نجيب الـ 117، مشيرًا إلى أن الرئيس محمد نجيب أول رئيس للجمهورية بعد ثورة 52 وأصبح رمزا لكل المصريين حتى وإن تباينت الآراء بعد الخلاف الذي نشب بينه وبين تنظيم الضباط الأحرار، مستشهداً بأن جموع المصريين قاموا بتعليق صور الرئيس محمد نجيب في المقاهي والمتاجر.

وأضاف "نظمي" أن الرئيس نجيب هو أحد أبطال القوات المسلحة في حرب فلسطين وأصيب 3 مرات وحصل على وسام الملك فؤاد.

بدوره، أوضح الدكتور أشرف مؤنس مدير المركز، ورئيس قسم التاريخ بكلية التربية بجامعة عين شمس، أن الندوة تأتي في إطار نشر الوعي الثقافي بين الشباب وتعريفهم بقياداتهم ورموزهم التاريخية، مشيرا أن الموسم الثقافي الجديد للمركز سيشهد عددا من الندوات التاريخية للاحتفال بمرور 100 عام على ميلاد السادات وأخرى بمناسبة مرور 40 عاما على اتفاقية كامب ديفيد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان