إعلان

وزيرا التعليم العالي والبترول يشهدان حفل تخرج طلاب مصريين من كامبريدج

02:07 م الإثنين 27 أغسطس 2018

الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

شهد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، الاثنين، حفل تخرج عدد من الطلاب المصريين من جامعة كامبريدج البريطانية، الذي نظمته شركة British Petrolum) BP) بحضور المهندس هشام مكاوي، الرئيس الإقليمي لشركة BP بشمال إفريقيا، وذلك بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

وحسب بيان وزارة التعليم العالي، أكد عبدالغفار، أن الخريجين سيكونون إضافة قوية لسوق العمل في مصر بعد أن تسلحوا بالعلم والتدريب طوال دراستهم، ما يؤهلهم للمنافسة بقوة مع نظرائهم حول العالم، مشيدا بالتعاون المثمر بين وزارة البترول والثروة المعدنية والشركة في دعمهما للطلاب المصريين طوال سنوات دراستهم، والذي يعد نموذجًا مميزًا للشراكة والتعاون يستفيد منه الطرفان وتنعكس آثاره الإيجابية على مجتمعنا.

ولفت وزير التعليم العالي إلى أنه في ضوء تكليفات القيادة السياسية ستشهد مصر خلال السنوات القليلة المقبلة إنشاء العديد من أفرع الجامعات الأجنبية بمصر، كنوع من الاستثمار في حقل التعليم الجامعي والعالي، ما يمهد الطريق للطلاب للدراسة في مصر بدلا من السفر للخارج.

كما أكد على أهمية تشجيع الطلاب وحثهم على مواصلة دراستهم، مضيفا أننا نمتلك ثروة هائلة من العقول المصرية، مطالبًا شركة BP بمضاعفة عدد المنح المقدمة للطلاب، واستعداد الوزارة بالمشاركة في تمويل هذه المنح.

ومن جانبه أكد المهندس طارق الملا أهمية التعاون والتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للاستفادة من الطلاب المصريين المتخرجين من جامعة كامبريدج، مشيدًا بالتعاون مع شركة BP خلال الفترة الماضية، مستعرضًا برنامج تطوير وتحديث قطاع البترول؛ بهدف تدريب وتنمية قدرات الكوادر الشبابية بالوزارة.

وعلى هامش فعاليات الاحتفال، استعرض عدد من الطلاب تجاربهم الشخصية أثناء فترة وجودهم بجامعة كامبريدج، مؤكدين حرصهم على العمل بمصر للنهوض بها إلى مصاف الدول المتقدمة.

فيديو قد يعجبك: