إعلان

"الصحة": البعثة الطبية للحج توقع الكشف على 63 ألف حاج

01:48 م الأحد 19 أغسطس 2018

البعثة الطبية للحج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن عيادات البعثة الطبية للحج استقبلت، حتى اليوم الأحد، 63485 حالة مرضية سواء كانت حالة جديدة أو مترددة على العيادات، وجرى الكشف عليها وصرف العلاج اللازم لها، من بينها 58090 حالة مرضية بمكة المكرمة المكرمة، و5395 حالة بالمدينة المنورة، بينما دخلت 144 حالة إلى المستشفيات السعودية، فيما غادرت 95 حالة بعد تمام شفائها، ومازالت هناك 49 حالة تتلقى العلاج اللازم بالمستشفيات.

ولفت الدكتور محمد شوقي، رئيس البعثة الطبية للحج، إلى إجراء غسيل كلوي لـ28 حالة بالمستشفيات السعودية، بإجمالي 119 غسلة كلوية، فيما تلقت حالتين العلاج الكيماوي، لافتًا إلى أن الفريق الطبي ينسق مع المستشفيات السعودية قبل إجراء جلسات الغسيل الكلوي والعلاج الكيماوي لحالات الأورام، كما يمر الفريق بصفة يومية 3 مرات على جميع المستشفيات التي جرى حجز الحجاج بها للاطمئنان عليهم ولمتابعة حالتهم الصحية.

وأكد المتحدث الرسمي، لوزارة الصحة والسكان، عدم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية أو وبائية بين الحجاج المصريين حتى ظهر اليوم، لافتًا إلى تسجيل 18 حالة وفاة بين المصريين حتى الآن.

وفي سياق آخر تفقد فريق من البعثة الطبية للحج على رأسهم الدكتور أحمد السبكي، مساعد وزير الصحة والسكان للرقابة والمتابعة، فجر اليوم، الحالة الصحية للحجاج المصريين المحجوزين بمدينة الملك عبدالله الطبية ومستشفى النور التخصصي في مكة المكرمة، للتأكد من تلقيهم الرعاية اللازمة.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن "السبكي" أطمأن على الحالة الصحية لـعدد من المرضى المحتجزين في الأقسام الداخلية بالمستشفى والذين يتلقون العلاج اللازم، وحرص على التواصل مع ذويهم وطمأنهم على حالتهم الصحية.

ولفت مجاهد إلى أن الفريق تفقد الحالة الصحية لحاج 50 عامًا، يعاني من ورم خبيث بالمخ، وحاجة 53 عامًا، تعاني من ورم خبيث بالمخ أيضًا، وأجرى لها عملية جراحية، وحاج يبلغ من العمر 82 عامًا، يعاني من قصور في الشريان التاجي، وحاجة محجوزة في قسم الحروق وتعاني من حرق بنسبة 15٪ بالوجه 74 عامًا.

وأكد مجاهد على أن جميع المرضى المصريين المحتجزين بالمستشفيات السعودية يتلقون العلاج والرعاية اللازمة.

فيديو قد يعجبك: