إعلان

وفقًا للدخل والإنفاق.. "التموين" تحذف غير المستحقين خلال شهرين

01:32 م الأربعاء 01 أغسطس 2018

أحمد كمال المتحدة باسم وزارة التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

قال أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه من المقرر إعلان معايير وضوابط تنقية منظومة الدعم السلعي من غير المستحقين خلال الفترة المقبلة والمقدرة بـ4 إلى 6 أسابيع.

وأضاف كمال - في تصريحات لمصراوي، اليوم الأربعاء - أن المعايير المقرر إعلانها ستعتمد اعتمادًا أساسيًا على معدلي الدخل والإنفاق لتحديد غير المستحقين من المقيدين بمنظومة الدعم السلعي.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أعلن - خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد أمس الاثنين بديوان عام الوزارة، لإعلان ضوابط إضافة المواليد الجدد وموعد افتتاح المرحلة الثانية من مشروع جمعيتي - أن الموزانة المقررة للعام 2018 / 2019، والمقدرة بـنحو 175ر86 مليار جنيه مقابل 095ر63 مليار جنيه للعام الماضي، لن تتغير.

وبناءً عليه، أوضح وزير التموين، أنه سيتم توفير حصص الدعم للمواليد الجدد المقرر إضافتهم على البطاقات عن طريق حذف غير المستحقين من المقيدين بمنظومة الدعم السلعي ودعم الخبز، وذلك وفقًا للمعايير والضوابط التي ستحدد خلال الفترة المقبلة، لافتًأ إلى أنه من المتوقع حذف ما يقرب من 6 ملايين غير مستحق، وهو العدد المتوقع إضافته من المواليد الجدد.

إقرأ أيضاً :

وزير التموين: حذف 6 ملايين شخص من منظومة الدعم

فيديو قد يعجبك: