إعلان

"الزراعة": ارتفاع صادرات الخيول العربية لـ47 حصانًا

03:04 م الثلاثاء 24 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

أعلنت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، تصدير 3 خيول عربية جديدة للاتحاد الأوروبي أمس الاثنين.

وقالت محرز، في بيان، اليوم الثلاثاء، إن الخيول الـ 3 من إحدى مزارع إنتاج الخيول العربية الأصيلة، بلونيها الأزرق والأشقر، مشددة على أن ذلك يأتي في إطار إعادة ترتيب منظومة صادرات الخيول بإعتبارها أحد أهم الثروات المصرية التي تخدم القطاع الإنتاجي لأغراض التصدير وزيادة عائد الدولة من العملات الأجنبية.

وأضافت محرز: "يصل إجمالي صادرات مصر من الخيول المصرية العربية وغير العربية لكافة الأغراض سواء خيول الجمال أو الأدب أو السباق إلى 47 حصانًا منهم 35 من الخيول العربية تم تصديرها للاتحاد الأوروبي و9 للعراق، وإجراءات تنظيم تصدير الخيول المعمول بها حاليًا تحول مصر لأكبر منطقة دولية للاستثمار في الخيول العربية الأصيلة، في ظل زيادة الطلب العالمي عليها، خاصة بعد قرار الاتحاد الأوروبي بالسماح لمصر باستئناف تصدير الخيول وفقا للضوابط التي اعتمدتها مصر".

وأوضحت نائب وزير الزراعة، أن القواعد المتعلقة بتصدير الخيول تشمل حجر الخيول قبل تصديرها للخارج لمدة 90 يومًا للتأكد من خلوّها من الأمراض التي تمنع التصدير.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان