إعلان

وزير النقل يطالب بوضع آلية لحل أزمات "القابضة للطرق والكباري"

08:08 م الأربعاء 02 مايو 2018

الدكتور هشام عرفات وزير النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند الشامي:

ناقشت لجنة النقل بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، دور الشركات في تنفيذ خطة التنمية في مشروعات الطرق والكباري، بحضور الدكتور هشام عرفات، وزير النقل.

واستعرض "عرفات"، خلال اجتماع اللجنة المنعقد اليوم، برئاسة النائب هشام عبدالواحد، بعض المشاكل والصعوبات التي تواجه هذه الشركات، والتي تؤثر على مسيرتها في بعض الأوقات.

وقال "عرفات"، إن نهضة وزارة النقل وجميع قطاعاتها لابد أن تتم بالتضامن الكامل مع اللجنة، والاختلاف لابد أن يكون موجودًا في بعض الآراء وهذا أمر صحي، مثمنًا دور اللجنة، خاصة بعد ثورة القوانين التي تم إقرار بعضها، والبعض الآخر يتم مناقشته حاليًا.

وأضاف وزير النقل، أن الشركة القابضة والتي تضم 4 شركات، نفذت دورًا وطنيًا منذ حرب 67، وهذه الشركات هي أذرع الدولة على كافة الأصعدة، لافتًا إلى أن تمصير صناعة الكباري بدأ بشركة النيل، ولولا التمصير لكان متر الخرسانة يصل لأكثر من 70 ألف جنيه، ومن هذه الكباري كوبري أسوان.

​ونوه الوزير، إلى أنه من أبرز العقبات التي تواجه الشركات في مهام عملها نزع الملكية، مشددًا على ضرورة وضع آلية لحل مشاكل الشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري والنقل البري، وتفعيل إدارة الإنشاء بالنسبة لشركات المقاولات لتقوم بدورها على أكمل وجه، مع دراسة التعاقدات مع شركات القطاع الخاص والموقف التنفيذي مع تلك الشركات.

فيديو قد يعجبك: