إعلان

بالصور- افتتاح أعمال تطوير وحدة العمليات في مستشفى أبوالريش المنيرة

06:06 م الأربعاء 16 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

افتتحت جامعة القاهرة، برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، اليوم الأربعاء، المرحلة الثانية من تطوير وحدة العمليات بمستشفى الأطفال الجامعي أبوالريش بالمنيرة، والتي تتم برعاية مؤسسة وفاءً لمصر "البنك العربي الإفريقي".

وشهد الافتتاح، كلٍ من الدكتور فتحي خضير، عميد طب قصر العيني، والدكتور أحمد صبحي، مدير عام المستشفيات الجامعية، والدكتورة رشا عمار، مدير المستشفى، وحسن عبدالله، العضو المنتدب للبنك العربي الإفريقي، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة وفاءً لمصر.

وشملت المرحلة الثانية من تطوير الوحدة، رفع كفاءة 4 غرف عمليات، وإحلال وتجديد الإفاقة بسعة 6 أسرة، وكذلك غرف تغيير ملابس الأطباء والتمريض.

وقال الدكتور فتحي خضير، عميد كلية الطب، إن مستشفيات جامعة القاهرة لديها إدارة شابة نشطة، مشيرًا إلى أن أطفال مصر يحتاجون إلى الرعاية المتكاملة.

وأضاف "خضير"، أن مؤسسة "وفاءً لمصر" ترعى وحدة العمليات، وتوفر أجور التمريض الإضافية، والتكفل بتكاليف العمليات لعدد من المرضى شهريًا، وأيضاً التعاقد مع شركة نظافة وسكرتارية خاصة بالعمليات.

وقال حسن عبدالله، العضو المنتدب للبنك العربي الإفريقي، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة وفاءً لمصر، إن المشكلة ليست في المال، بقدر الاستدامة والمتابعة، لافتًا إلى أن التعامل مع الجامعة ومستشفياتها يجرى من خلال بروتوكولات تعاون تنظم العلاقة بين الجامعة والمجتمع المدني بشأن دعم المستشفيات.

ونوهت الدكتورة رشا عمار، مديرة المستشفى، إلى تسليم المرحلة الأولى من التطوير عام 2015، وشملت إحلال وتجديد 2 غرفة عمليات ووحدة ما قبل العمليات وإفاقة، وتتبقى مرحلة ثالثة وأخيرة خاصة بإحلال وتجديد الرعاية الجراحية مع كامل التجهيزات الطبية اللازمة، يجرى العمل بها منتصف الشهر المقبل، وتنتهي خلال عام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان