إعلان

"تعليم القاهرة": الكثافات الطلابية وراء تقديم مواعيد امتحانات النقل 10 أيام

06:39 م الثلاثاء 03 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت -ياسمين محمد:

علق محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على حالة الغضب بين أولياء الأمور بسبب تقديم موعد امتحانات النقل لمدة 10 ايام وعقدها بداية من 23 أبريل المقبل، وليس 5 مايو وفقا للخريطة الزمنية المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم، قائلا إن الكثافات الطلابية بمحافظة القاهرة هي السبب وراء القرار.

وأضاف عطية في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن هذا الإجراء ليس جديدا ويتم تقديم موعد الامتحانات عدة أيام عن المواعيد الرسمية منذ سنوات، موضحا أنه باستثناء الإجازات الرسمية هذا العام ستكون فترة التقديم هي 5 أيام عمل رسمية فقط.

وقال إنه لديه إدارات تعليمية عالية الكثافة مثل المرج التي تصل كثافتها إلى 120 طالبا، ولن تستطع المديرية عقد الامتحانات لكافة صفوف النقل بالتوازي، وفي نفس الوقت ملزمة بالانتهاء من كافة امتحانات النقل والشهادة الإعدادية قبل 19 مايو المقبل لبدء امتحانات الدبلومات الفنية، لذا تقرر تقديم موعد الامتحانات بضعة أيام.

وتابع مدير تعليم القاهرة: "دلوقتي الفصل في إدارة زي المرج بتوع على 6 لجان امتحانية، فمش هقدر اعمل امتحانات النقل كلها في يوم وقت واحد لازم انتهي من مرحلتين مرحلتين، وملتزم إني أخلص قبل 19 مايو علشان الدبلومات، أنا قدمت 5 أيام عمل بس".

فيديو قد يعجبك: