إعلان

أولياء أمور "تجريبيات الجيزة" يطالبون ببناء مدارس جديدة

06:15 م الخميس 26 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

تلقت صفحة "اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم"، شكاوى أولياء أمور طلاب المدارس، خلال الأسبوع الماضي.

وجاءت الشكوى الأولى من أولياء أمور طلاب المدارس التجريبية بالجيزة، حول قرار مديرية التربية والتعليم بالجيزة، الخاص باستمرار العمل بنظام الثلاثة أيام بمرحلة رياض الأطفال، إذ يتم تقسيم الطلاب في الأسبوع الدراسي إلى مجموعتين، كل مجموعة تدرس لمدة ثلاثة أيام فقط، وذلك لاستيعاب الكثافة، لحين الانتهاء من بناء المدارس التي وعدت المديرية ببنائها منذ أكثر من ثلاث سنوات حتى الآن دون جدوى.

وأوضح أولياء الأمور، أن مديرية التربية والتعليم بالجيزة، قسمت تلاميذ مرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي الحالي 2017/ 2018، إلى مجموعتين، الأولى: السبت والأحد والاثنين من 8 صباحًا وحتي 12 ظهرًا، والثانية: الثلاثاء والأربعاء والخميس، لافتين إلى أن المديرية قررت تطبيق هذا النظام أيضًا خلال العام القادم علي طلاب الصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية، مؤكدين أن أولياء الأمور يرفضون ذلك تمامًا.

وأشار أولياء الأمور إلى أنهم تقدموا بشكاوي إلي محافظ الجيزة والنيابة الإدارية ورئاسة مجلس الوزراء، ولايوجد رد منذ أكثر من شهر، مستطردين: "كل مانروح نسأل يقولوا اتصلوا على الخط الساخن"، مطالبين بفتح تحقيق لمعرفة سبب تأخر بناء المدارس.

وتلقى الاتحاد تساؤلات لعدد من أولياء الأمور الذين يعانون من صعوبات التعلم وذوي الإعاقة، إلى وزارة التربية والتعليم، حول كيفية دراسة هؤالاء الطلاب في ظل النظام التعليمي الجديد المقرر تطبيقه في سبتمبر 2018".

وطالبت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وزارة التعليم والمسئولين بالنظر في الشكاوى والتأكد منها والعمل على حلها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان