إعلان

عباس شومان: الأزهر لا يتخذ موقفا معارضا تجاه الفن والإبداع

12:06 م الخميس 26 أبريل 2018

الدكتور عباس شومان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

قال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، إن البعض قد يستغرب عقد الأزهر لمؤتمر يعرض المواهب الفنية والإبداعية، ويأتي العجب لتصور خاطئ وهو أن الأزهر يتخذ موقفا معارضا للفن والإبداع، فالأزهر يؤمن أن الفن الذي يعبر عن الترفيه هو طبيعة بشرية.

وأضاف خلال كلمته في افتتاح مهرجان الأزهر الأول للفن والإبداع، الذي عقد الخميس، بمركز المؤتمرات بمدينة نصر، أن الفن إذا تبني رسالة واضحة المعالم تلامس مشكلات المجتمع، سيكون ربما أكثر تأثيرا من الجهود الفكرية، وإيمانا من الأزهر بأهمية الفن والإبداع في إطار القيم والأخلاق والتراث والمبادئ والقيم، عقد هذا المؤتمر.

وبعث وكيل الأزهر، رسالة دعم وتأييد القوات المسلحة والشرطة في حربهم ضد الإرهاب في سيناء، وقال إنه في العام المقبل سيكون الإرهاب من الماضي، مضيفا: "تحية لشهدائنا والممسكين بالسلاح سائرين على دربهم".

وأوضح أن مؤتمر الفن والإبداع فيه "إنشاد ديني ومسرحيات هادفة واهتمام بالطفل"، بمشاركة وفود من ١٠٠ دولة يدرس طلابها بالأزهر.

ونوَه إلى أن جامعة الأزهر شاركت في مهرجان الإبداع السادس، وقدم الأبناء والبنات فنا راقيا بشهادة القائمين، متابعا" نتمنى أن يصحح البعض الفكرة الخاطئة عن الأزهر أنه مع الفن الهادف، وضد الفن الهابط الذي يتنافى مع قيمنا وأخلاقنا".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان