إعلان

"المحافظين" عن التصريحات التركية: "نرفض أي محاولة للمساس بالسيادة المصرية"

04:19 م الأربعاء 07 فبراير 2018

المهندس علي قرطام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

أعلن المهندس علي قرطام، نائب رئيس حزب المحافظين للشئون الخارجية، تضامن الحزب الكامل مع تصريحات وزارة الخارجية المصرية، التي ردّت على المزاعم التركية بشأن عدم اعترافها بالاتفاق المبرم بين مصر وقبرص عام 2013 بشأن ترسيم الحدود البحرية بين البلدين، قائلاً: "أي محاولة للمساس بالسيادة المصرية مرفوض، والحزب يقف بقوة للتصدي لتلك المحاولات والتي تهدف للنيل من مكتسبات الشعب المصري".

وأضاف قرطام في بيان له، اليوم الأربعاء: "هذه الاتفاقية لا يمكن لأي طرف أن يعترض عليها، وهي متسقة مع قواعد القانون الدولي، وتم إيداعها كاتفاقية دولية بالأمم المتحدة، ومثل هذه التصريحات من شأنها أن تمثل تحديًا لأمن واستقرار المنطقة".

ودعا نائب رئيس حزب المحافظين للشئون الخارجية الشعب المصري، وجميع الأحزاب السياسية، بمختلف توجهاتها، بالوقوف بقوة خلف القيادة السياسية، والتي تمتلك القدرة على مواجهة تلك التحديات، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تضاف لحجم التحديات الضخمة التي تواجه الدولة المصرية وتهدد أمنها واستقرارها.

كانت صحيفة "كاثيميريني" اليونانية، نشرت تصريحًا لوزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، قال فيه، إن بلاده تخطط للبدء في أعمال تنقيب عن البترول والغاز شرق البحر المتوسط في المستقبل القريب.

وأوضح "أوغلو" أن أعمال التنقيب وإجراء دراسات عليها يعد حقًا سياديًا لتركيا، زاعمًا أن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر وقبرص لا تحمل أي صفة قانونية.

وقال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، اليوم الأربعاء، إن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر وقبرص لا يمكن لأي طرف أن ينازع في قانونيتها، وهي تتسق مع قواعد القانون الدولي، ومودعة كاتفاقية دولية في الأمم المتحدة.

وحذر أبوزيد، في تصريحه، من المساس أو الانتقاص من حقوق مصر السيادية في تلك المنطقة، وأي محاولة بذلك تعتبر مرفوضة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان