إعلان

القوات المسلحة: طائراتنا أصابت 173 هدفًا بنسبة نجاح 100%

04:44 م الخميس 15 فبراير 2018

ارشيفية

كتب- عمر مصطفى:

قال العميد طيار أركان حرب علاء دوارة، إن دور القوات الجوية في الإعمال التي تنفذها القوات البحرية بالعملية الشاملة سيناء 2018، على مدار الساعة في تأمين جميع الاتجاهات والأهداف الاستراتيجية بالدولة، يتمثل في تنفيذ أعمال الاستطلاع الجوي مع الاستعداد للتعامل مع جميع التهديدات المختلفة فور اكتشافها، بجانب مهامها في العملية الشاملة من خلال تنفيذ هجمات جوية مركزة ضد تمركزات العناصر الإرهابية بسيناء.

وأضاف العميد طيار، خلال المؤتمر الصحفي الأول المنعقد في المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن القوات الجوية تعمل خارج التجمعات السكانية حفاظًا على أرواح المدنيين، وتنفيذ المهامه استنادا للمعلومات المدققة التي نحصل عليها من المصادر المختلفة ثم يبدأ تنفيذ طلعات الاستطلاع الجوي لتدقيق المعلومات الفنية والتخصصية وبما يتوافق مع قواعد الاشتباك؛ لعدم التأثير على الأهداف والأفراد المدنيين.

وتابع: "بانتهاء طلعات الاستطلاع الجوي التخصصية يبدأ تحليل المعلومات التي تم رصدها للأهداف المنتظر التعامل معها؛ لتحديد التشكيلات الجوية المنفذة وكذا الذخائر الجوية اللازم استخدامها وأولويات التعامل طبقا لمكان وطبيعة الأهداف، بالتنسيق مع التشكيلات التعبوية.

وأوضح أنه في إطار العملية الشاملة سيناء 2018، نفذت القوات الجوية الهجمات المركزة بإجمالي 173 هدفًا، وبلغت نسبة إصابة وتدمير تلك الأهداف بنسبة 100% .

وتابع، أن التشكيلات الجوية بدعم أعمال قتال التشكيلات التعبوية البرية والقوات البحرية خلال تنفيذ مهامها المختلفة في التعامل مع تمركزات العناصر الإرهابية وكذا تأمين سواحل البحرين المتوسط والاحمر؛ لتحقيق الحماية الجوية لجميع الأهداف الاقتصادية بالمسرح البحري.

وذكر أن تعامل أبطال القوات الجوية مع العديد من الأهداف بمناطق محدودة وفي فترات زمنية قصيرة، يؤكد وصولهم لمستوى احترافي عالٍ في تنفيذ المهام المكلفين بها وتحقيق أعلى نتائج في التعامل مع الأهداف بدقة متناهية.

واختتم أن القوات الجوية من تمركزاتها المختلفة بالقواعد الجوية والمطارات المنتشرة في كل الاتجاهات الاستراتيجية مستمرة في تنفيذ مهامها نهارًا وليلًا طوال 24 ساعة لتأمين الحدود.

 

فيديو قد يعجبك: