إعلان

أوبرا عايدة.. أفكار خارج الصندوق لتنشيط السياحة المصرية (تقرير)

04:24 ص الثلاثاء 13 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

باتت الأمور التقليدية غير مألوفة للسائحين في الخارج، لذا فكر بعض محبي للسياحة خارج الصندوق والبحث عن حلول جديدة واستثمار القوة الناعمة لجذب السياحة إلى مصر من جديد، حيث تعد عودة "أوبرا عايدة" من جديدة بمثابة عودة الروح للجسد، خاصة أنها سوق تقام خارج دار الأوبرا المعتاد رؤيتها وإقامتها بمنطقة الهرم بهدف جذب السيباح إلى المنطقة بقوة خلال الفترة المقبلة، وتعد منطقة الأهرامات محطة جذب أنظار عيون العالم خاصة أن الأهرامات إحدى عجائب الدنيا السبع.

وأعلنت هيئة تنشيط السياحة، خلال مؤتمر صحفي الأحد، عن تنظيم عروض فنية لأوبرا عايدة بمنطقة الأهرامات الجيزة، بهدف وضع برنامج زيارة لمصر من خلال عروض الأوبرا التي تعد فاتحة خير على السياحة المصرية.

وأكد الدكتور وائل فتحي نائب مدير آثار منطقة الهرم، أن عودة عروض أوبرا عايدة مجددا لحضن الأهرامات بعد فترة غياب كبيرة دليل على عودة السياحة والقوة الناعمة بقوة، كما تعد دليلا على مزج اختيار المكان بالأوبرا التاريخية والثقافية، حيث إنها تتميز بطابع خاص تاريخي وأثري ترجع إلى مصر القديمة.

وأكد لمصراوي، أن إقامة الأوبرا في المسارح العامة أو في دار الأوبرا على مستوى العالم تكتسب أهمية ثقافية وتاريخية، وعند إقامتها في منطقة آثار الهرم تكتسب مميزات كثيرة، منها أنها أوبرا عالمية وميزة أنها تقام في منطقة آثار الهرم العالمية ومنطقة تراث عالمي.

وأكد أن عودتها لحضن الأهرامات يساعد كثيرا على تنسيط السياحة المصرية خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن أعداد الزائرين لمنطقة الهرم في تزايد مستمر، فضلا على تزايد أعداد حركة السياحة الوافدة من الخارج، ومزيد من مثل هذه الأحداث الثقافية تسهم كثيرا في زيادة أعداد السياحة وهذا مكسب غير مباشر عن طريق السياحة الوافدة إلى مصر.

في حين اعتبر اللواء أحمد حمدي، نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، عودة إقامة عروض أوبرا عايدة فى مصر على مدار ثلاث سنوات متتالية اعتبارا من العام الجاري، حدثا مهما لعودة السياحة المصرية، واستعادة مصر لمكانتها العالمية على المستوى الثقافى والدولي، موضحا أن الهيئة ترعى الحدث رعاية أدبية، وتتحمل كافة تكلفة الخدمات اللوجيستية، على أن يتم استثمار الحدث بشكل جيد من خلال دعوة جميع السفراء الأجانب وخاصة ذوى الصلة بأوبرا عايدة.

بينما أكد عبدالله سعد، مخرج عرض أوبرا عايدة، أن إقامة عروض "أوبرا عايدة" في منطقة الهرم تعد رسالة إيجابية لجميع السيائحين في العالم، والأوبرا لها خصوصية على مستوى العالم خاصة فى الأماكن المفتوحة، مشيرًا إلى أن عدد المشاركين فى عروض أوبرا عايدة يتجاوز 650 مشاركا مصريين وأجانب، بالإضافة لمجموعة العاملين المساعدين بالخارج.

وأوضح سعد، أن إقامة عروض عايدة ليس الهدف منه الربح بالمرة، خاصة وأن امتلاء المسرح عن آخره لن يكفى أجر اثنين فقط من المغنين العالميين، مطالبا بالإعلان عن تفاصيل عروض "أوبرا عايدة" المقرر إقامتها خلال الفترة من 8 إلى 11 مارس المقبل بالأهرامات، بإدراج عروض أوبرا عايدة على البرامج السياحية لمصر وترويجها بالخارج.

فيديو قد يعجبك: