• قبل الافتتاح.. 10 صور جديدة لمسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية

    12:17 م الإثنين 24 ديسمبر 2018

    كتب- محمد عبدالناصر:

    أيام قليلة وتعلن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمشرفة على تنفيذ مشروع مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة- الانتهاء من أعمال التشطيبات وافتتاح المسجد.

    ومن المقرر أن يكون مسجد العاصمة الجديدة هو المسجد الرسمي للدولة الذي ستقام فيه صلاة الأعياد والاحتفالات الدينية.

    وقال المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، المسؤولة عن تنفيذ مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية، إنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ المسجد بالكامل خلال أيام.

    وأضاف صلاح، لمصراوي، أن المسجد يقع على الطريق الدائري الأوسط الجديد، ويتكون من دور أرضي، يضم صحن المسجد بمساحة 6325 مترًا، موضحًا أن للمسجد 5 مداخل رئيسية، منها 2 للسيدات و3 للرجال.

    وأوضح صلاح أنه مع أول أيام الشهر المقبل سيكون المسجد جاهزًا بشكل كامل، مؤكدًا: "مسجد الفتاح العليم من أكبر المساجد في الشرق الأوسط".

    وقال المهندس هاني ماهر، مدير المشروع، إنه جرى الاعتماد في تصميم المسجد على الطابع الفاطمي، لافتًا إلى أن القبة الرئيسية للمسجد يصل ارتفاعها لـ45 مترًا وقطرها 33 مترًا، وتعد من أكبر القباب في مصر.

    وأضاف ماهر، في تصريحات تليفزيونية، أن مساحة المسجد تسع لـ6500 مصلٍ و1200 سيدة، كما أن الساحة التي أمام المسجد تستوعب 7 آلاف مصلٍ، موضحًا أن بدروم المسجد يستوعب أكثر من 1500 مصلٍ، ليصل استيعاب المسجد بالكامل إلى 17 ألف مصلي.

    وأعلن مدير مشروع مسجد العاصمة الإدارية، الانتهاء من صحن المسجد، وجارٍ الانتهاء من التشطيبات النهائية بقبة المسجد الداخلية، لافتًا إلى أنه تم استخدام 70 ألف متر مكعب من الخرسانة في تنفيذ المسجد، وما يقرب من 15 ألف متر رخام.

    إعلان

    إعلان

    إعلان