إعلان

وفد دولي: هيئة ضمان جودة التعليم المصرية مثال يحتذى به إفريقيًا وأوروبيًا

03:30 م الخميس 13 ديسمبر 2018

الدكتورة رسبا ادنجو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أشاد أعضاء وفد مبادرة ضبط واتساق جودة التعليم العالي بالقارة الإفريقية "HAQAA " التي تنطلق بالشراكة بين الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي بالمستوى المتطور الذي تعمل من خلاله "الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد" التابعة لرئيس مجلس الوزراء، مؤكدين أن الهيئة المصرية مثال يحتذى به إفريقيا وأوروبيا.

جاء ذلك في ختام زيارة وفد المبادرة الدولي، اليوم الخميس؛ لتقييم أداء الهيئة القومية المصرية في ضوء المعايير التي وضعتها المبادرة تمهيدا للاعتراف بالهيئة القومية لضمان جوة التعليم والاعتماد في مصر.

وأجرى أعضاء وفد المبادرة مقابلات - خلال الزيارة التي استمرت 3 أيام - مع عدد من ممثلي مؤسسات التعليم العالي المعتمدة من الهيئة والمستفيدين في كافة المجالات، وطلاب من المؤسسات التعليمية وممثلين لوزارة التعليم العالي والمراجعين الخارجيين.

وأكدت الدكتورة "رسبا ادنجو" رئيس الوفد، أن قيادة الهيئة تتمتع بالقوة والكفاءة واعتماد الأساليب العلمية المتطورة التي تتبعها الهيئة في كل مجالات عملها، مضيفة أن إدارات الهيئة على درجة عالية من الفاعلية والكفاءة وتتمتع بأعلى معايير الجودة الداخلية تعتمد في عملها الخاص بالجودة والاعتماد علي نظام إلكتروني متكامل.

وأشارت إلى أن الهيئة لديها نظم للتدريب والمتابعة عالي الكفاءة وأن نظام المعلومات بالهيئة من أفضل الأنظمة التي تم مراجعتها إفريقيا و أوروبيا، مشيدة بالعلاقات الفعالة والإيجابية بين الهيئة القومية لضمان جودة التعليم المصرية وبين المجتمع المدني ومؤسسات التعليم المختلفة في مصر، موضحة أن هيئة جودة والاعتماد في مصر تكتسب أهمية مضاعفة مع ترأس مصر للاتحاد الأفريقي العام المقبل.

فيما أكدت الدكتورة " مايكي أودام " ممثلة الاتحاد الأوروبي بوفد المبادرة، أن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم المصرية مثال يحتذى به إفريقيا وأوروبيا وأن مصدر قوتها في كفاءة كوادرها وأسلوب عملها الحديث .

بدورها قالت الدكتورة يوهانسن عيد، رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد المصرية ،إن الهيئة من أولى هيئات الجودة في إفريقيا التي تتقدم للاعتراف بها من المبادرة، مضيفة أن التقرير الذي أصدره الوفد الإفريقي الأوروبي للهيئة وأسلوب عملها يأتي في وقت نعمل فيه بتركيز ووفق آليات متطورة على توطيد علاقات الهيئة بمثيلاتها في الدول الإفريقية بما يتسق مع رؤية القيادة السياسية المصرية التي تهتم بتعميق البعد الإفريقي في سياسات مصر ومستقبلها.

فيديو قد يعجبك: