إعلان

وزيرة التخطيط: البحث العلمي والابتكار على رأس أولويات الدولة

12:59 م الخميس 08 نوفمبر 2018

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن معرض المبتكرين أصبح ملتقى دوليًا، نحتفل به كل عام بمشاركة عدد كبير من دول العالم والمنظمات الدولية المهتمة بمجال البحث العلمي.

وأعربت السعيد، عن سعادتها البالغة بالمشاركة في هذا الحدث المهم؛ لأنه متميز بوجود حلول إبداعية من شباب مصر لمشكلات المجتمع، وتابعت: "شرفت بالمشاركة من قبل في مسابقة القاهرة تبتكر قبل أن أكون وزيرة التخطيط".

وأضافت خلال كلمتها في الملتقي الدولي الخامس للابتكار، اليوم، الخميس، أن المعرض يعبر عن الأهمية التي توليها الدولة لتشجيع البحث العلمي والابتكار وتمثل رؤية مصر 2030، وهدفنا زيادة الدخل القومي ودفع عجلة التنمية من خلال الابتكار والإبداع وربط البحث العلمي لحل مشاكل وتطوير الدولة وبرنامج الحكومة المصرية 2022 يؤكد هذا التوجه.

وتابعت وزيرة التخطيط، أن الدولة تعمل على ترسيخ الفهم والابتكار في التعليم قبل الجامعي من خلال رؤية جديدة قدمها الدكتور طارق شوقي.

وأشارت إلى أن أهداف رؤية مصر 2030، زيادة فرص العمل القائمة على الابتكار باعتبار الشباب المصري الثروة الحقيقية للوطن، وتأتي جائزة مصر للتميز الحكومي لتشكيع وتحفيز هذه النماذج إيمانًا بأن مصر مليئة بالمبدعين والتميزين.

فيديو قد يعجبك: