إعلان

فرج عامر: قرار التعليم بشأن دمج ذوي الإعاقة "غير مدروس"

06:59 م الأحد 04 نوفمبر 2018

فرج عامر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

تقدم فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بطلب إحاطة لرئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبد العال، بشأن بدء وزارة التربية والتعليم في تنفيذ قرار دمج الطلاب ذوي الإعاقة البسيطة بمدارس الجمهورية.

وقال "عامر"، إن هناك العديد من المشكلات التي قد تحول دون تنفيذ ذلك القرار، حيث تعاني المدراس الخاصة والحكومية من قلة الأماكن المخصصة لاستقبال هؤلاء الطلاب الذين يحتاجون إلى معاملة وطرق تعامل خاصة، فضلاً عن عدم وجود الكوادر الكافية من المعلمين المدربين للمساعدة في تأقلم تلك الفئة من التلاميذ مع سير العملية التعليمية، إلى جانب قلة غرف المصادر الخاصة بهؤلاء الطلاب التي لم تتعدى حاجز الــ 1000 غرفة على مستوى مدارس الجمهورية كافة، فضلاً عن ضبابية دور لجنة التقييم النفسي المنوطة بالتواصل والتفاعل مع هؤلاء الطلاب.

وأكد "رئيس لجنة الصناعة" أن القرار يحتوي على بعض نقاط الخلل، والتي قد تزداد وتتفاقم حدتها في حال عدم وجود خطة حقيقية تتلاءم مع الواقع العملي والظروف المحيطة بأبنائنا طلاب الدمج، سواء كانت ظروف صحية، أو اجتماعية أو نفسية.

وطالب "عضو البرلمان" بإحالة طلب الإحاطة إلى لجنة التعليم بالبرلمان من أجل دراسة أبعاد وملابسات ذلك القرار واتخاذ ما يلزم لتحقيق الصالح العام لأبنائنا طلاب الدمج وذويهم.​

فيديو قد يعجبك: