إعلان

مؤتمر شرم الشيخ للتنوع البيولوجي يوصي بالحفاظ على الطبيعة

03:04 م الأربعاء 28 نوفمبر 2018

شرم الشيخ- أ ش أ:

نظم جناح "اتفاقية ريو" بمؤتمر الأطراف الرابع عشر للتنوع البيولوجى بالتعاون مع الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة جلسة جانبية بعنوان "الحفاظ على الطبيعة الحل الأمثل"، حيث تم مناقشة مجموعة من التجارب في صنع السياسات للتكيف البيئي ومناقشة قضية "حفظ التنوع البيولوجي وتطوير البنية التحتية".

وتم خلال الجلسة عرض أمثلة حول الحلول القائمة على الحفاظ على الطبيعة وكيفية مواءمتها بشكل أفضل مع الحلول الهندسية للكوارث البيئية ومقاومة المناخ.

كما تضمنت الجلسة مناقشة الارتباط بين التنوع البيولوجي وتغير المناخ؛ بما في ذلك دور حفظ واستعادة النظم الإيكولوجية للتخفيف من حدة تغير المناخ والتكيف معه، وتبادل المعارف والخبرات مع النُهج القائمة على النظام الإيكولوجي للتكيف مع تغير المناخ والحد من مخاطر الكوارث.

وناقشت الجلسة توفير الفرص لتبادل الطرق لتعزيز الحلول المناخية الطبيعية في سياق اتفاقية باريس وأهداف التنمية المستدامة والاستفادة من الأعمال القائمة بين المنظمات المتخصصة في علم وسياسة تغير المناخ والتنوع البيولوجي، وتعزيز التآزر بين اتفاقيات ريو والاتفاقيات البيئية المتعددة الأطراف ذات الصلة.

جدير بالذكر أن مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي يعقد بمدينة شرم الشيخ منذ ١٧ نوفمبر الجاري وسوف تختتم أعماله غدا تحت شعار "الاستثمار في التنوع البيولوجي من أجل الإنسان والكوكب".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: