وزيرة التضامن تكشف لـ"النواب" عن خطة دعم محدودي الدخل

12:57 م الثلاثاء 27 نوفمبر 2018
وزيرة التضامن تكشف لـ"النواب" عن خطة دعم محدودي الدخل

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

كتب- أحمد علي:

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن قاعدة البيانات المتاحة والمتجددة لدى الوزارة ساهمت بشكل كبير في تنفيذ بعض البرامج والمبادرات التي من شأنها توسيع مظلة الرعاية والحماية للمواطنين، وتبين من خلال قاعدة بيانات تكافل وكرامة المتجددة شهريا أن هناك ما يقرب من 62% من المستفيدين من البرنامج غير متعلمين، و20% منهم لم يكملوا تعليمهم.

وأضافت الوزيرة، خلال كلمتها، اليوم، باجتماع لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، برئاسة النائبة رشا رمضان وكيل اللجنة، أنه بناء على هذه المعلومات تم إطلاق برنامج لا أمية مع التكافل، وتم استهدف محو أمية هؤلاء السيدات غير المتعلمات أو من لم يكملن تعليمهن وبالفعل تم الشروع في محو أمية هؤلاء.

وأكدت والي، أن الشاب الذي يبلغ 18 عاما يصبح غير مستحق لمعاش تكافل وكرامة لأن هذا السن لابد أن يعمل ويتم عرض ثلاث فرص عمل على المستفيدين من معاش تكافل وكرامة ليجد الفرصة التي تتناسب معه وفقا لإمكانياته والطبيعة الجغرافية.

وأضافت، أن كل مبادرات وبرامج الوزارة مدرجة في الموازنة العامة للدولة وتم ذكرها في برنامج الحكومة، لافته إلى وجود عدد من المبادرات والبرامج تهدف جميعها لتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية للفئات المستحقة.

وأشارت إلى أن البرامج مرتبطة ببعضها البعض وتهدف لتحقيق الحماية والرعاية، فيما يخص الحماية تتمثل في الدعم النقدي مثل معاش الضمان الاجتماعي وتكافل وكرامة، بالإضافة لإغاثة الأسر غير القادرة وفقا لاشتراطات محددة.

إعلان

إعلان

إعلان