• "السياحة الدينية" تكشف عن منظومة إلكترونية لـ"الحج والعمرة"

    11:12 ص الثلاثاء 27 نوفمبر 2018
    "السياحة الدينية" تكشف عن منظومة إلكترونية لـ"الحج والعمرة"

    أرشيفية

    كتب ـ يوسف عفيفي:

    قال أحمد إبراهيم، رئيس لجنة السياحة الدينية، إن العمل جاري على وضع تصور لضوابط الحج للعام الحالي تمهيدا لعرضها على اللجنة العليا للحج والعمرة في اجتماع مقبل، على أن تعرض بعد ذلك مباشرة على وزيرة السياحة لإقرارها وإعلانها للجميع.

    وأضاف إبراهيم، خلال اجتماع مجلس إدارة غرفة شركات السياحة لوضع خطة العمل الجديدة، أمس، أن اللجنة تعمل على وضع منظومة إلكترونية لملف الحج والعمرة بهدف مواكبة التطور التكنولوجي الذي شهدته الإجراءات في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى طرح مناقصة لاختيار شركة تؤسس نظام إلكتروني يربط غرفة شركات السياحة بمسار الحج والعمرة الإلكتروني السعودي.

    وأوضح في بيان، الثلاثاء، أن النظام الإلكتروني يتضمن مراقبة الإجراءات كاملة للتوثيق ووضع البرامج والبيانات، ومتابعة رحلة الحاج المصري منذ خروجه للمناسك وحتى العودة، على أن يتم ميكنة كافة إجراءات الحج لتكن إلكترونية.

    وعقد مجلس إدارة غرفة شركات السياحة برئاسة حسام الشاعر، أمس، اجتماع للمجلس بعد الجلسة الإجرائية الأولى للمجلس بعد أيام، استهدف خطة عمل مجلس الإدارة الجديد خلال الدورة الحالية لتعويض فترة غياب المجالس المنتخبة عن الغرفة وتهيز خطة مستقبلية تستهدف صالح شركات السياحة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان