إعلان

الحجز غدًا.. خطوات تخصيص شقة بمشروع "جنة" إلكترونيًا بالأسبقية

02:50 م الأحد 18 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

تبدأ وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، غدًا الاثنين، تلقي طلبات حجز وحدات مشروع "جنة" للإسكان الفاخر، في 6 مدن جديدة هي: 6 أكتوبر، الشروق، دمياط الجديدة، الشيخ زايد، العبور، والمنيا الجديدة، كمرحلة أولى، بمساحات تتراوح بين 100 و150 مترًا، على الموقع الإلكتروني المخصص للحجز.

وينشر مصراوي، كل ما يتعلق بحجز وتخصيص وحدات مشروع جنة، من بداية الحجز وحتى نظم سداد ثمن وحدة في المشروع، والتي جاءت على النحو التالي:

بداية التقديم:

بداية التقديم، كان من الفترة 14 أكتوبر الماضي، وحتى 4 نوفمبر الجاري، وسدد الحاجز مبلغ جدية الحجز وقدره 100 ألف جنيه، بالإضافة إلى مبلغ 500 جنيه مصروفات تسجيل، دفعة واحدة لدى بنك التعمير والإسكان.

ومن سدد مقدم الحجز، وسجل بياناته على الموقع الإلكتروني المخصص للحجز، https://www.hdb-reservation.com/hdb، يبدأ من الغد تخصيص الوحدات بأسبقية الحجز من الساعة 10 صباحًا، وحتى يوم الساعة 59 : 11 مساء يوم الخميس 13 نوفمبر المقبل.

وحول كيفية الحجز الوحدات إلكترونيا، فيتم الدخول على الموقع بكلمة المرور والرقم القومي، وتظهر شاشة توضح البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها، وظهور شاشة لاستيفاء بيانات سداد مقدم الحجز مع تحميل صورة مستند سداد مقدم الحجز.

ثم تظهر شاشة تمثل بيانات الوحدات المتاح الحجز عليها، مرتبة على النحو التالي: المحافظة – المدينة – المنطقة – نوع الوحدة – رقم العمارة – رقم الوحدة، ثم الضغط على مفتاح تأكيد الحجز مع إمكانية طباعة كامل بيانات الاستمارة.

وفي حالة عدم استكمال الإجراءات أو إلغاء حجز الوحدة السكنية التى تم اختيارها يتم رد المبالغ المُسددة وفقاً لما يلي:

إتاحة شاشة على الموقع الإلكتروني (www.hdb-reservation.com)، ببنك التعمير والإسكان، بعد الانتهاء من فترة الحجز، لتسجيل طلبات رد المبالغ المُسددة، ويتم رد المبالغ المُسددة بناءً على طلب المتقدم للحجز وبنفس أسلوب السداد السابق السداد به، مع مراعاة ما جاء بحالات إلغاء التخصيص الواردة بالشروط العقارية بكراسة الشروط.

نظم السداد:

- بعد حجز الوحدة، استكمال سداد 15%، بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية + 0.5 % لصالح مجلس الأمناء)، من إجمالى ثمن الوحدة، خلال شهر من تاريخ انتهاء الحجز، أي انه هذه الخطوة ستكون خلال الفترة من 14/12/2018 وحتى 13/1/2019، وبنفس أسلوب سداد مقدم الحجز.

- في حالة السداد لباقي قيمة الوحدة خلال شهرين من تاريخ حجز الوحدة المطلوبة يتم خصم 7% من القيمة الإجمالية للوحدة، بشرط الالتزام باستكمال قيمة جدية الحجز إلى 15% بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية + 0.5 % لصالح مجلس الأمناء)، من إجمالى ثمن الوحدة، خلال شهر من تاريخ الحجز.

- سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة، خلال 6 أشهر من تاريخ الحجز.

- سداد 15% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام.

- سداد باقي ثمن الوحدة وقدره 60% على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات أو 5 سنوات أو 7 سنوات، طبقاً للقيمة الموضحة بجداول الأقساط المرفقة بكراسة الشروط، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة، على أن يتم تقديم شيكات آجلة بها قبل الاستلام.

- سداد وديعة الصيانة المقررة بواقع 5% من قيمة الوحدة والموضحة بالشروط العقارية بكراسة الشروط، عند التعاقد.

الشروط العقارية:

- التخصيص شخصي ولا يجوز التنازل أو التصرف في الوحدة بأي نوع من أنواع التصرفات سواء الناقلة أو المقيدة للملكية إلا بموافقة كتابية من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وبشرط سداد كامل ثمن الوحدة، والمصاريف المقررة طبقاً للائحة العقارية بالهيئة.

- إلغاء التخصيص في الحالات التالية:

1- اكتشاف أو ظهور أي مخالفات لشروط الحجز أو البنود الواردة بكراسة الشروط.

2- بناءً على طلب المخصص له الوحدة.

3- في حالة عدم استكمال المتقدم للحجز والمخصص له الوحدة، سداد الـ15% بالاضافة إلى (1 % مصاريف إدارية + 0.5 % لحساب مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة، خلال المهلة الممنوحة للسداد.

4- عدم سداد قسطين متتالين طبقاً لأسلوب السداد، أو التنازل أو التصرف في الوحدة بدون موافقة مسبقة من الهيئة أو جهاز المدينة المختص.

5- تغيير الغرض المخصص له الوحدة، أو عدم التعاقد والاستلام للوحدة في الموعد المحدد للاستلام.

اقرأ أيضًا:

الشقة في زايد بمليون و755 ألفًا.. ننشر أسعار "جنة" دار مصر حسب المساحة

بعد طرح "جنة" هل انتهى مشروع "دار مصر"؟.. الإسكان ترد

"لا يوجد جراج".. 18 سؤال وجواب عن حجز وحدات "جنة" دار مصر- صور

فيديو قد يعجبك: