إعلان

جامعة هليوبوليس تنظم ورشة عمل بشأن الأنظمة الضوئية بالطاقة الشمسية

01:46 م الثلاثاء 09 أكتوبر 2018

أرشيفية

كتبت-داليا شبل:

أعلن الدكتور يسري هاشم، رئيس جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة، إقامة ورشة العمل الثالثة وتدريب TOT حول الانظمة الضوئية، وضخ المياه بالطاقة الشمسية، بمقر كلية الهندسة بالجامعة.

وحسب بيان الجامعة، الثلاثاء، قالت الدكتورة رشا الخولي، عميد كلية الهندسة والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة، إن الورشة تهدف إلى توعية الهيئات والمنظمات المعنية بالطاقة الشمسية وجميع اعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وأوضحت الخولي، أن أول دورة تدريبية في مجال تدريب المدربين (TOT) التي نظمتها سيكم إنيرجي BFI في سبتمبر 2017، بجانب التدريب، تم تركيب محطة لتوليد الطاقة الكهروضوئية من أجل ضخ المياه بالطاقة الشمسية لاستبدال مولد الديزل في مزرعة سيكم في الواحات البحرية في أكتوبر الماضي.

ومن جانبه قال الدكتور رزق حمودة، وكيل كلية الهندسة، إن التدريب الأول شمل الأساسيات ومبدأ إنتاج الطاقة الكهروضوئية، وأن التدريب الثاني في أبريل 2018 شمل مكونات النظام الشمسي "Pv project from a to z" مع تفاصيل في التخطيط الفني والمالي، وتنفيذ وصيانة الأنظمة الكهروضوئية، وأن التدريب الحالي يركز على ضخ المياه بالطاقة الشمسية وأنواع مختلفة من التطبيقات الكهروضوئية.

فيديو قد يعجبك: