إعلان

محافظا القاهرة ودمياط يفتتحان معرض الأثاث للعام الثالث على التوالي

02:50 م الأربعاء 03 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

افتتح اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، والدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، معرض الأثاث "صنع في دمياط 2018" بحضور نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، والذي أقيم بالمبنى الدائم بجهاز تنمية المشروعات بأرض المعارض بمدينة نصر على مساحة 6 آلاف متر وبمشاركة 45 عارضًا من دمياط.

وشدد عبدالعال، في بيان، اليوم الأربعاء، على تقديم الدعم الكامل لإقامة مثل هذه المعارض في ضيافة القاهرة تشجيعًا للصناعة الوطنية والنهوض بجميع أشكالها ومنتجاتها كجزء من خطة الدولة، وكذلك توفير وإتاحة كافة المساعدات والإمكانات المادية والتنظيمية في تنمية ونجاح المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لمساندتها في القيام بدورها في توفير احتياجات المواطنين والمساهمة في التنمية الاقتصادية وزيادة فرص التشغيل للشباب والخريجين، وفتح منافذ وآفاق استثمارية وأسواق جديدة بجميع أنحاء العاصمة لعرض جميع المنتجات والمعروضات المتميزة تشجيعًا للصناعات المصرية الأصيلة وبهدف إنعاش حركة التجارة وإبراز دور صغار الصناع وتتويج منتجاتهم وجهودهم.

ويأتي معرض الأثاث الدمياطي، كنموذج للمساهمة في الارتقاء بتلك الصناعة الوطنية والحفاظ على الخبرة اليدوية الماهرة التي تشتهر بها محافظة دمياط والتي تعتبر قلعة من قلاع صناعة الأثاث، كما يؤكد حرص القاهرة على استضافة هذا المعرض للسنة الثالثة على التوالي.

وأوضح محافظ القاهرة، أهمية إقامة هذه السلسلة من المعارض لفتح منافذ لتسويق وترويج مشروعات الأثاث المشهور بها أبناء دمياط، وذلك لما تتميز به من جودة ومتانة وسعر منافس مقارنة بمثيلها المستورد، وهذا يصب بالتأكيد في صالح المستهلك المصري الذي يبحث عن منتج وطني جيد بأسعار معقولة.

فيما قالت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي للجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن الجهاز مهتم بالمساهمة في خطة الدولة للنهوض بصناعة الأثاث العريقة في دمياط من خلال تقديم كافة الخدمات المالية وغير المالية والدعم الفني اللازم لمشروعات صناعة الأثاث.

وأضافت جامع، أن المعرض يعد السادس للسنة الثالثة على التوالي ضمن سلسلة المعارض التي تقوم بها محافظة دمياط وفق البروتوكول المبرم مع الجهاز لترويج وتسويق منتجات صغار الصناع من الأثاث.

ويقام المعرض على 3 مراحل ابتداءً من يوم الأربعاء 3 أكتوبر وحتى يوم 3 نوفمبر 2018، بصالة الجهاز بأرض المعارض بمدينة نصر، ويضم مجموعة متميزة من الموبيليا والأثاث لحوالي 40 مصنعًا للأثاث منهم 38 مصنعًا ممولين من جهاز تنمية المشروعات، وتشمل المعروضات (غرف نوم - سفرة - انتريهات - صالونات - غرف أطفال - تحف - انتيكات) وكافة أنواع الأثاث الكلاسيكي والمودرن، بالإضافة إلى منتجات الألبان والحلويات التي تشتهر بها محافظة دمياط.

فيديو قد يعجبك: