إعلان

"وحدات فاخرة ونادٍ خاص".. كل ما تريد معرفته عن مشروع "جنة" للإسكان

08:30 ص الأربعاء 03 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

"Janna" أو "جنّة".. أحدث مشروعات وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تم تخصيصه للفئة فوق المتوسطة باعتباره إسكانا فاخرا، فالمشروع الجديد هو امتداد لمشروع "دار مصر" الذي طرح مرحلتين منه فقط.

وينشر "مصراوي" مواصفات مشروع جنة والتعديلات الجديدة التي التي سيتم تنفيذها، وعدد الوحدات التي سيتم طرحها وفي أي مدن يتواجد المشروع، كالتالي:

الاسم الجديد

مشروع "دار مصر" تم طرح منه مرحلتين خلال عامي 2014 ،2015، كمشروع للإسكان المتوسط، لكن بعد أن تم إضافة تعديلات على تصميمات المشروع، قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء وزير الإسكان، تغيير اسم مشروع دار مصر إلى مشروع "جنة" أو "JANNA" ليكون مسمى جديد تنطلق تحته المرحلة الثالثة لدار مصر ويتم توجيه للفئة الفوق متوسطة.

مواصفات المشروع

مشروع "جنّة"، هو كمبوند سكني يحاط بسور خراساني كامل ليضمن خصوصية الحاجزين، ومن المقرر أن يضم المشروع حمام سباحة وبحيرة صناعية، بجانب نادٍ اجتماعي به ملاعب رياضية، وفقا لتصريحات المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان.

كما يتضمن المشروع مساحات كبيرة من اللاند سكيب بجودة أعلى، مع الاحتفاظ بنفس التشطيب الخارجي لعمارات "دار مصر" مع جودة أعلى في التشطيب الداخلي للوحدات، حيث تبدأ مساحات الوحدات من 100 متر وحتى 150 مترًا.

يعتمد المشروع على تنفيذ عمارات سكنية ذات مظهر حضاري متميز وجذاب، حيث سيتم استخدام أحجار المايكا الديكورية بالواجهات والتشطيب الكامل للوحدات السكنية، وتوفير المصاعد وتوصيل الغاز الطبيعي والتليفونات والكهرباء والمياه لكل العمارات.

ويتواجد بالمشروع سيحاط بسور وبوابات ليعطي خصوصية للعمارات وتنسيق موقع مميز يشمل البرجولات الخشبية وأعمال الأرصفة والزراعات والزخارف الديكورية بالزلط الملون ودهان أكشاك الكهرباء بلوحات فنية راقية.

عدد وأماكن طرح الوحدات

7 آلاف وحدة هو عدد الوحدات السكنية التي ستتضمنها المرحلة الثالثة من مشروع "جنة" للإسكان الفاخر، بمدن (6 أكتوبر - الشروق - دمياط الجديدة - الشيخ زايد - العبور - المنيا الجديدة)، بنظام أسبقية الحجز الإليكتروني (on line) من خلال بنك التعمير والإسكان.

نسب تنفيذ الوحدات

اعتمدت هيئة المجتمعات العمرانية على أسلوب جديد في طرح وحدات جنة، حيث تم تنفيذ نسب كبيرة من المشروع تجاوزت الـ50% قبل الإعلان عن طرح الوحدات للعجز، فوزارة الإسكان تحاول أن تعطى صورة إجابية عن المشروع خاصة في مواعيد التسليم، حيث تعاني الوزارة الآن من تسليم مشروع دار مصر والذي تأخر ثلاثة أعوام، حيث تم طرح الوحدات قبل تنفيذها.

في مدينة الشروق تجاوزت نسب التنفيذ 60% فيجرى تنفيذ 20 عمارة كمرحلة أولى من المشروع، وفي مدينة 6 أكتوبر وصلت نسب التنفيذ إلى 55% فالمدينة بها 6872 وحدة سكنية، وفي العبور يجري تنفيذ 816 وحدة سكنية بنسب تنفيذ وصلت لـ80%.

كما يتم تنفيذ 1056 وحدة بمدينة دمياط الجديدة، ووصلت متوسط نسبة التنفيذ 53%، أما مدينة الشيخ زايد فيوجد بها 912 وحدة، بنسب تنفيذ ووصلت إلى 55%.

أقرأ أيضًا:

بالأسعار ومواعيد الطرح.. تعرف على خريطة حجز شقق "الإسكان" في شهرين (صور)

بأسبقية الحجز.. "الإسكان" تكشف عن طرح 7 آلاف شقة بدار مصر "جنة"

فيديو قد يعجبك: