إعلان

صورة متداولة لسوء تشطيبات "دار مصر".. والإسكان ترد

04:49 م الجمعة 26 أكتوبر 2018

صورة متداولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:
عبَّر عدد من الحاجزين بمشروع إسكان "دار مصر" عن استيائهم من مستوى تشطيب الوحدات، بعدما تداول بعضهم صورا للمشروع مخالفة لما اشتملت عليه كراسات الشروط وقت الحجز.

وتداول حاجزوا الوحدات في مدينة حدائق أكتوبر، عبر مجموعات "فيسبوك" صورة لسوء التشطيبات، حتى أن بعضهم وصفها بشكل ساخر بـ "صورة الإعجاز الهندسي في مشروع دار مصر"، وأظهرت وجود "البانيو ملاصق تمامًا لطاقم الحمام "التواليت"، وهو ما يصعب استخدامه.

وقال الحاجزون في تعليقاتهم إن الوحدات تعاني من سوء تشطيبات واضحة في المرافق "الكهرباء- المياه- الصرف الصحي"، وهناك شروخ في سيراميك المطبخ والحمام، وأرضيات الوحدات، لافتين إلى أن هذه المخالفات متكررة ومستمرة.

وردا على استفسارات الحاجزين، قال المهندس كمال بهجت، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية والمشرف على مشروع دار مصر، إن أجهزة المدن لا تسلم الحاجزين أي وحده سكنية بها مشكلة، لافتا إلى أن أي وحدة بها مخالفات تم تصويرها أو تداولها هي بكل تأكيد لم تسلم لأصحابها.

وأضاف لـ"مصراوي"، أن هيئة المجتمعات العمرانية، وأجهزة المدن تتابع شكاوى الحاجزين باستمرار سواء المقدمة للجهاز، أو على مواقع التواصل الاجتماعي، ويتم التأكد من وجودها، ثم يتم إلزام المقاول المسؤول بإصلاحها على نفقته الخاصة.

وأكد مساعد نائب هيئة المجتمعات العمرانية، أن الحاجز لابد أن يتفقد الوحدة الخاصة به قبل الاستلام، وفي حالة وجود أي شكاوى يتم تسجيلها في محضر الاستلام، أمام مندوب الجهاز، ليتم تعديلها على الفور.

وأوضح أن المقاول الذي يسلم أي وحدة بها مشاكل في التنفيذ أو التشطيبات يتم وضعه في القائمة السوداء، ولا يتم التعامل معه في أي مشروع من مشروعات الوزارة مرة أخرى.

وهذا ما ذكره أيضًا المهندس عاطف زكريا، رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، الذي أوضح أن الجهاز يتأكد من انتهاء تشطيبات الوحدات بشكل كامل قبل تسليمها للحاجزين، وإذا تم اكتشاف أي عيب في تشطيب الوحدة، يتم إلزام المقاول المنفذ للعمارة بإصلاحها مع تحمله التكلفة.

وأكد رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، أن أي حاجز عند الاستلام يتواجد معه مندوب من الجهاز، لفحص الوحدة قبل استلامها وتشغيل كل المرافق بها حتى يتأكد من صلاحيتها، وقابليتها للاستخدام، وإذا وجد أي مشكلة في الوحدة عليه أن يمتنع عن الاستلام لحين إصلاح هذه المشكلة في أقرب وقت.

فيديو قد يعجبك: